مراسلة "رؤيا": الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مراكز للجيش اللبناني

عربي دولي
نشر: 2023-10-13 18:04 آخر تحديث: 2023-10-13 18:10
تحرير: جوانا ناصر الدين
الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية

مراسلة "رؤيا" في لبنان: الاحتلال استهدف برج مراقبة تابع لاستخبارات الجيش اللبناني 

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مراكز للجيش اللبناني، دون الإبلاغ عن أي إصابات، وفق ما أفادت به مراسلة "رؤيا".

وقالت مراسلتنا في لبنان إن "الاحتلال استهدف برج مراقبة تابع لاستخبارات الجيش اللبناني في الوقت الذي قصف فيه محيط مراكز للجيش اللبناني وأخضر بلا حدود".


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: إطلاق صواريخ من غزة نحو الجليل والجولان قرب سوريا ولبنان


وأضافت وفق معلومات أولية، أن مدفعية للاحتلال أطلقت قذائف على المناطف الواقعة بين الضهيرة وعلما الشعب، مشيرة إلى أن المنطقة المستهدفة تشهد تحليقا مكثفا لثلاث مروحيات "إسرائيلية"، وفق مراسلتنا.

بدورها، طلبت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" أخذ الحيطة والحذر وكامل الإجراءات في المنطقة، في الوقت الذي أعلن فيه متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن انفجاراً وقع عند السياج الحدودي في حانيتا نتج عنه أضراراً طفيفة في الجدار. 

إطلاق قذائف

وتعرضت المنطقة الحدودية الجنوبية الضهيرة وعلما في لبنان، الجمعة، إلى لقصف من قبل قوات الاحتلال، في وقت سابق الجمعة.

وذكرت مصادر أمنية لـ"رؤيا"، أن قوات الاحتلال أطلقت 4 قذائف باتجاه المنطقة الواقعة في القطاع الغربي قذيفتين أصابتا الجدار الفاصل والثالثة أصابت برج مراقبة للجيش اللبناني والرابعة سقطت في واد قريب من المنطقة.

حزب الله

وفي سياق منفصل، أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، الجمعة، جهوزية حزبه "متى يحين وقت أي عمل" للتحرك ضد الاحتلال دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال قاسم خلال تظاهرة دعا إليها حزب الله في معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت "نحن كحزب الله نساهم في المواجهة وسنساهم فيها ضمن رؤيتنا وخطتنا، نتابع خطوات العدو ولدينا جهوزية كاملة ومتى يحين وقت أي عمل، سنقوم به".

وأضاف "حزب الله يعرف واجباته تماماً ونحن حاضرون وجاهزون بجهوزية كاملة ونتابع لحظة بلحظة"، موضحاً "لن تؤثر الاتصالات في الكواليس التي جرت معنا من قبل دول كبرى ودول عربية ومبعوثين من الأمم المتحدة بشكل مباشر و غير مباشر، يطلبون منا ألا نتدخل في المعركة".

أخبار ذات صلة

newsletter