السلطات الإيرانية تحكم على رونالدو ب99 جلدة

رياضة
نشر: 2023-10-13 16:38 آخر تحديث: 2023-10-13 16:38
تحرير: عامر الفاعوري
صورة سابقة لرونالدو
صورة سابقة لرونالدو
  • أشار التقرير إلى أن لمس رونالدو للمرأة تم اعتباره في إيران مخالفًا للقوانين المحلية ويُعتبر ممارسة للزنا.

أثار القضاء الإيراني صدمة واسعة بإصدار حكم غير متوقع ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، بسبب زيارته الأخيرة إلى طهران.


اقرأ أيضاً : المعز والدوسري يتنافسان على جائزة أفضل لاعب آسيوي


وزار رونالدو إيران في شهر سبتمبر الماضي مع فريقه النصر لمواجهة نادي بيرسبوليس الإيراني في إطار دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا. ولقي استقبالًا حارًا من الجماهير الإيرانية.

أثناء زيارته، التقى رونالدو بالفنانة الإيرانية فاطمة حمامي، التي تعاني من إعاقة تصل إلى 85٪. ومنح رونالدو لها قميصه الرياضي وقبّلها بشكل تعبير عن تقديره. وبدورها، قدمت الرسامة لوحة فنية رسمتها خصيصًا لرونالدو.

وبحسب تقرير نقلته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية عن قناة "شرق إمروز" الإيرانية، تسببت هذه الزيارة في مشاكل كبيرة لرونالدو.

وذكر التقرير أن عددًا كبيرًا من المحامين الإيرانيين تقدموا بشكاوى بسبب هذا اللقاء.

وأشار التقرير إلى أن لمس رونالدو للمرأة تم اعتباره في إيران مخالفًا للقوانين المحلية ويُعتبر ممارسة للزنا.

ردًا على ذلك، أصدرت السلطات القضائية الإيرانية حكمًا يقضي بجلد رونالدو 99 جلدة في المرة القادمة التي يزور فيها إيران. وفقًا للشبكة، سيتم تنفيذ هذا الحكم إذا كان رونالدو يعود مرة أخرى إلى إيران.

يُذكر أن نادي النصر يتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة في بطولة دوري أبطال آسيا برصيد 6 نقاط من مباراتين. إذا تأهل النصر إلى دور الـ16 أو أبعد في البطولة، فإنه يمكن أن يتعين على رونالدو العودة مجددًا إلى إيران، وهو ما قد يتسبب في اعتقاله من قبل السلطات الإيرانية لتنفيذ عقوبته.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter