كريم بنزيما يكشف عن أسباب انتقاله إلى الدوري السعودي

رياضة
نشر: 2023-10-12 19:28 آخر تحديث: 2023-10-12 19:28
تحرير: عامر الفاعوري
من التدريبات
من التدريبات
  • يذكر أن كريم بنزيما لعب في صفوف الاتحاد في موسمه الحالي

في حوار نشره الحساب الرسمي للدوري السعودي على منصة "إكس"، تحدث اللاعب الفرنسي كريم بنزيما عن دوافعه وأسباب انضمامه لصفوف الاتحاد السعودي خلال الصيف الماضي. وقال بنزيما: "منذ وقت طويل وأنا أريد المجيء إلى هنا، حتى قبل أن يرتبط قدومي بكرة القدم.. ومع تطور مشروع كرة القدم هنا، وبعدما أصبح ضخما من كل النواحي فإنني أردت أن أكون جزءا من تلك القصة، وأسهم في ازدهار هذا الأمر، وأسهم في نهضة الكرة السعودية، وهذا واحد من الأسباب التي جعلتني آتي إلى هنا".


اقرأ أيضاً : موسى التعمري يتضامن مع فلسطين : "ومع هيك إحنا مع القضية"


وقال بنزيما خلال المقابلة: "بعدما حققت كل شيء مع ريال مدريد رأيت أن الوقت قد حان لخوض تحد جديد في مكان آخر".

وأضاف: "كنت أتوق إلى أن أكون جزءًا من هذا المشهد وأن أساهم في تقدم كرة القدم في هذا البلد."

وتابع بنزيما: "بالإضافة إلى ذلك، السعودية هي دولة إسلامية واستقبلتني بأذرع مفتوحة، شعرت بالحب والترحيب منذ اللحظة الأولى. كمسلم، عندما تكون في مكة تشعر بالسلام والنقاء، فهي فعلا مكان استثنائي، أتمنى لكل المسلمين زيارته والاستمتاع بأجوائه.. فهنا توجد الحقيقة ومنافع كثيرة لهم".

وأضاف: "هنا في السعودية، يمكن القول إنها مقصد مميز لعشاق كرة القدم. تجمع هذه البلاد بين شغف عارم باللعبة وتاريخ كروي غني. أنا فعلاً سعيد جداً بالمستوى الرائع للعبة هنا، ويفاجئني حقًا أننا في أوروبا لم نكن نعرف الكثير عن مستوى الكرة هنا. والآن، بفضل العديد من النجوم الكبار الذين انضموا إلى الدوري السعودي، يتابع العديد من الأشخاص هذا الدوري بشغف."

وعن مشاعره بعد انتقاله إلى الدوري السعودي، أبدى بنزيما سعادته وقال: "أنا سعيد جدا داخل وخارج الملعب، خاصة بعدما شعرت بأجمل استقبال وأفضل ترحيب. أنا ممتن لحب الناس هنا، وهذا يجعلني سعيدًا حقًا." وأكد أنه سيبذل أقصى جهد لإسعاد تلك الجماهير ورد الجميل لهذا الاستقبال الحار.

وعن مستوى فريقه الاتحاد أوضح: "لقد بدأنا بداية جيدة هذا الموسم، ولم تتغير التشكيلة كثيرا عن الموسم الماضي وهذا شيء جيد، مع وجود لاعبين جدد لدعم الفريق، وباتت لدينا تشكيلة جيدة، ونعمل جميعا على التعاون لتحقيق الانتصارات".

أما عن معاناته من الإصابة خلال الفترة الأخيرة قال: "أشعر الآن بتحسن كبير.. لقد كنت أعاني من إصابة، لكني الآن أتدرب بنسبة 100%، وسأقوم برفع مستواي.. المباريات الأخيرة أعطتني شعورا جيدا واستطعت أن ألعب وأساعد الفريق، وشيئا فشيئا الفريق يتطور وأنا كذلك، وهذا هو المهم، لكن الأكثر أهمية بالنسبة لي هو تحقيق البطولات نهاية الموسم".

يذكر أن كريم بنزيما لعب في صفوف الاتحاد في موسمه الحالي، حيث شارك في 7 مباريات في الدوري السعودي نجح فيها بتسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter