مبادرة لتخطيط الشوارع أمام المدارس في لواء المزار

الأردن
نشر: 2023-10-12 16:49 آخر تحديث: 2023-10-12 16:49
ضرار غنام
ضرار غنام
  • تأتي هذه المبادرة استجابةً للمخاطر المرورية التي تواجه الطلاب أثناء عبورهم الشوارع المحيطة بالمدارس

أطلقت مديرية الأمن العام بالتعاون مع مديرية تربية لواء المزار والمعهد المروري والشرطة المجتمعية مبادرة هامة لتخطيط الشوارع أمام المدارس في اللواء، بهدف ضمان سلامة الطلاب وتوفير بيئة آمنة لهم أثناء الوصول إلى مدارسهم وتجنب حوادث الدهس المؤلمة حيب يبلغ عدد المدارس في اللواء 45 مدرسة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تطلق حملة "أغيثوا غزة"


وتأتي هذه المبادرة استجابةً للمخاطر المرورية التي تواجه الطلاب أثناء عبورهم الشوارع المحيطة بالمدارس، حيث تم تسجيل عدد كبير من حوادث المرور في لواء المزار الشمالي خلال السنوات السابقة. وفقًا للإحصائيات حيث سجلت العام الماضي 2022 ما يصل إلى 62 حادثًا مروريًا تسبب في 105 إصابة. ومنذ بداية العام الحالي وحتى اليوم، تم تسجيل 82 حادثًا مروريًا نتج عنها 145 إصابة.
كما تهدف المبادرة إلى تحسين البنية التحتية للشوارع المؤدية إلى المدارس وتوفير إجراءات أمان إضافية للطلاب. ستشمل الخطة التخطيط المناسب لارصفة المشاة وتحديد مناطق العبور المحمية المحيطة بالمدارس.

وتعكس هذه المبادرة التعاون الوثيق بين مختلف الجهات الحكومية والأمنية في سبيل ضمان سلامة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة وتأمل الجهات المشاركة أن تساهم هذه المبادرة في تقليل حوادث الدهس والإصابات المرورية في المنطقة، وتعزيز وعي المجتمع بأهمية السلامة المرورية واحترام قوانين المرور.

أخبار ذات صلة

newsletter