عبيدات نائبا ثانيا لرئيس مجلس النواب

الأردن
نشر: 2023-10-12 15:01 آخر تحديث: 2023-10-12 16:11
النائب يحيى عبيدات
النائب يحيى عبيدات
  •  انتخابات النائب الثاني دخلت جولة ثانية بعد عدم حصول أي مُرشح على الأكثرية المُطلقة لعدد الأصوات

حصل النائب يحيى عبيدات على منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بعد حصوله على 69 صوتًا، فيما حصل منافسه النائب هيثم الزيادين على 47 صوتًا.


اقرأ أيضاً : المعايعة نائبا أول لرئيس مجلس النواب


جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس النواب، برئاسة أحمد الصفدي، الخميس.

ودخلت انتخابات النائب الثاني، جولة ثانية بعد عدم حصول أي مُرشح على الأكثرية المُطلقة لعدد الأصوات، وفق ما تنص عليه الفقرة أ من المادة 14 من النظام الداخلي لمجلس النواب إذا ما زاد عدد المُترشحين عن اثنين.

وترشح للمنصب في الجولة الأولى كل من النواب: هيثم الزيادين وحصل على 29 صوتًا، فيما حصل عبيد ياسين على 28 صوتًا، وعمر الزيود 9 أصوات، محمد الهلالات 17 صوتًا، يحيى عبيدات 38 صوتًا.

بدوره، دعا النائب فواز الزعبي لتعزيز التمثيل النسائي في المكتب الدائم، وقال: "أرجو أن لا ننسى قطاع نسائي يمثل في المكتب الدائم".

فايزة غضيبات وميادة شريم يحصلان على منصب مساعدي الرئيس

وفي جلسة استكمال انتخابات المكتب الدائم في دورته العادية الثالثة، وتصدرت النائبة فايزة غضيبات بـ 56 صوتًا لتحصل على منصب مساعد رئيس مجلس النواب، فيما حصدت النائبة ميادة شريم  54 صوتا، ما يمنحها المنصب نفسه.

وكان هناك عدد من المرشحين لمنصب مساعدي الرئيس، إذ حصل عبد الله عوّاد على 47 صوتًا، وأحمد القطاونة على 41 صوتًا، بينما حصل أيمن مدانات على 28 صوتًا، وذياب المساعيد على 13 صوتًا.

وعكست هذا النتائج توجهًا لتوسيع التمثيل النسائي في المجلس التاسع عشر للنواب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter