الأمانة : الشوارع الرئيسية سالكة والعمل جار على فتح الفرعية

الأردن
نشر: 2015-02-20 15:04 آخر تحديث: 2016-07-26 16:50
الأمانة : الشوارع الرئيسية سالكة والعمل جار على فتح الفرعية
الأمانة : الشوارع الرئيسية سالكة والعمل جار على فتح الفرعية

رؤيا - علي الأعرج - أكد الناطق الإعلامي في أمانة عمان المهندس بكر العبادي أن كافة الطرق الرئيسية في العاصمة سالكة، بعد فتحها من قبل آليات الأمانة والعمل جار على فتح الشوارع الفرعية وحسب الخطة الموضوعة.

وقطعت آليات الأمانة حوالي 7000 سبعة آلاف كم على مسارات العمل بحسب نظام التتبع الإلكتروني للآليات حيث تم فتح المسارات لأكثر من مرة

 

وأضاف بانه يجري تعزيز الجهود وفق مستجدات الحالة الجوية حيث تواصل الآليات عملها لمنع تراكم الثلوج وتصريف مياه الأمطار لتخفيف الآثار السلبية لحالة الانجماد المتوقعة .

 

ودعا العبادي المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم خلال هذا اليوم والذي سيشهد تجدد هطول الثلوج فضلا عن تدني درجات الحرارة واحتمالية حدوث الانجماد والصقيع مما يشكل صعوبة سير المركبات على الطرقات .

 

وقال أن آليات الأمانة وكوادرها سيقومون من مساء اليوم بنثر الأملاح على الشوارع والتقاطعات الرئيسية لمعالجة حالات الانجماد التي قد تحدث .

 

ولفت العبادي الى ان توزيع آليات الأمانة على 4 مراكز انطلاق رئيسية في العاصمة ونشر فرق ميدانية لمتابعة الأنفاق ومراقبتها لضمان عدم حصول اي اغلاقات فيها مكنها من السيطرة على الوضع ونجاح جهودها لمعالجة تداعيات المنخفض الجوي وخدمة المواطنين .

 

وجهزت الأمانة التي أعلنت حالة الطوارىء القصوى منذ صباح امس مايزيد عن 300 آلية للعمل على فتح الشوارع الرئيسية والشريانية ضمن مساراتها المحددة والمحكومة بالتتبع الإلكتروني والبالغة اطوالها حوالي 5000 آلاف كم .

كما يعمل حوالي 4000 من كوادرها البشرية في الميدان للتعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة .

وقامت ورشها الفنية بمعالجة عدد من التجمعات المائية وازالة العديد من اغصان الأشجار المتكسرة او تلك التي تشكل خطورة على أسلاك الكهرباء فضلا عن اصلاح عدد من الأعطال في الإشارات الضوئية .

وتواصل كوادرها متابعة عمل مناهل تصريف مياة الأمطار والتأكد من عدم اغلاقها بأية عوائق وضمان انسيابية المياه اليها استعدادا لذوبان الثلوج . 

 

وتدعو امانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده على الارقام 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .

أخبار ذات صلة

newsletter