الملك يجري عدة اتصالات لوقف "التصعيد الخطير" في غزة

الأردن
نشر: 2023-10-11 20:03 آخر تحديث: 2023-10-11 20:03
جلالة الملك عبدالله الثاني
جلالة الملك عبدالله الثاني
  • الملك والرئيس التركي يؤكدان أهمية وقف التصعيد في غزة
  • الملك والعاهل البريطاني يبحثان هاتفيا التطورات في غزة
  • الملك ورئيس الوزراء النرويجي يبحثان الأوضاع الخطيرة في غزة ومحيطها

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان أهمية تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد الحاصل في غزة ومحيطها، وحماية المنطقة من تبعات دوامة عنف جديدة.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات عملية "طوفان الأقصى" وعدوان الاحتلال في اليوم الخامس - تحديث مستمر


وشدد الزعيمان خلال اتصال هاتفي، الأربعاء، على ضرورة حماية المدنيين ووقف استهدافهم لما يشكله من انتهاك صريح للقوانين الدولية، محذرين من انعكاسات هذه التطورات الأخيرة على المنطقة والعالم بأسره.

وأكد جلالة الملك ضرورة السماح للمنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة بالقيام بواجباتها الإنسانية، وإدامة الخدمات المقدمة للمدنيين الأبرياء الذين يجب ألا يدفعوا ثمن هذا الصراع.

وقف التصعيد الخطير

وأكد جلالة الملك خلال اتصال هاتفي مع جلالة الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، الأربعاء، على أهمية وقف التصعيد الخطير وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.

النرويج

وتلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، تناول الأوضاع الخطيرة في غزة ومحيطها.

وتم التأكيد، خلال الاتصال، على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف التصعيد وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني.

وأعاد جلالته التأكيد على أن المنطقة لن تنعم بالأمن والسلام في ظل غياب حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ويأتي ذلك تزامنا مع تواصل عملية "طوفان الأقصى"، لليوم الخامس على التوالي، التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس السبت، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفر عن سقوط مئات الشهداء ومئات الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter