دعوى إسرائيلية ضد مشعل بتهمة إغلاق مطار "بن غوريون"

فلسطين
نشر: 2015-02-20 14:50 آخر تحديث: 2016-07-22 11:20
دعوى إسرائيلية ضد مشعل بتهمة إغلاق مطار "بن غوريون"
دعوى إسرائيلية ضد مشعل بتهمة إغلاق مطار "بن غوريون"
المصدر المصدر

رؤيا - شبكة قدس - أعلنت منظمة “شورات هدين” الإسرائيلية عن نيتها مقاضاة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وقادة من حركة حماس، بتهمة بتعطيل الحركة الجوية في مطار “بن غوريون” خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية مساء اليوم الخميس، أن المنظمة المتخصصة برفع الدعاوى القضائية ضد مناوئي “إسرائيل” أمام المحاكم الأمريكية والكندية، طالبت الأمريكيين المتضررين من تعطل حركة المطار بسبب صواريخ كتائب القسام قربه بالتواصل معها لرفع دعاوى باسمهم في المحاكم الأمريكية.

ونقلت القناة عن مسؤولة المنظمة المحامية “درشان لاينتر” إنها تبحث عن طريقة لمقاضاة مشغل في الولايات المتحدة بتهمة تنفيذ جرائم جرب ضد “إسرائيل” ومواطنيها، مؤكدة، إمكانية محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، كونه يحمل الجنسية الأردن وهي عضو في في المحكمة، كما أن السلطة انضمت لها مؤخرًا.

وأوضحت المحامية، أنها ستستند في دعوتها إلى تجريم القانون الأمريكي للمس بالمواطنين الأمريكيين حتى في حال تواجدهم في المطارات الدولية.

وأضافت، أنها ستتوجه للمستشار القضائي الأمريكي فور توفر الأدلة الكافية ضد مشعل والمسؤولين العسكريين عن إطلاق الصواريخ على المطار، مؤكدة أن هذه المهمة ليست صعبة بعدما قسمت حماس القطاع لمناطق ووضعت مسؤولاً لكل منها، حيث يسهل معرفة المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ والمسؤول عنها، كما قالت.

أخبار ذات صلة