إعلام عبري: تعليمات لسكان الجولان بالبقاء قرب الملاجئ

عربي دولي
نشر: 2023-10-11 14:58 آخر تحديث: 2023-10-11 15:13
الجولان
الجولان
  • وقالت وسائل إعلام عبرية: "صدور تعليمات لسكان "الجولان" بالبقاء قرب الملاجئ"

أصدرت الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال تعليمات لسكان الجولان المحتل بالبقاء قرب الملاجئ، نقلا عن إعلام عبري.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات عملية "طوفان الأقصى" وعدوان الاحتلال في اليوم الخامس - تحديث مستمر


جاء ذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الصهيوني على قطاع غزة في اليوم الخامس على التوالي بعد بدء عملية "طوفان الأقصى".

شهد القطاع الغربي والمنطقة المحاذية للخط الأزرق من محيط بلدة الناقورة في لبنان امتدادا حتى بوابة بلدة رامية ليلا هدوءا حذرا، وفق ما أفادت به مراسلة "رؤيا".

وقالت مراسلتنا في الأراضي اللبنانية :" إن المنطقة شهدت قنابل مضيئة "معادية" في سماء المنطقة، ما أسفر عن اندلاع الحرائق في أشجار بعض الأحراج المتاخمة للخط الأزرق وهو الخط الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة والاحتلال وهضبة الجولان المحتلة إثر القنابل الحارقة التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي.

ويتعرض قطاع غزة غارات جوية عنيفة من الطائرات الحربية "الإسرائيلي" بشكل همجي غير مسبوق، دُمرت جراءها أبراج سكنية ومنازل مدنية إلى جانب المقرات الحكومية والمؤسساتية التعليمية.

وكانت أفادت وزارة الصحة بغزة، بأن العدوان "الإسرائيلي" أسفر حتى اللحظة عن ارتقاء 1055شهيدا، منهم 260 طفلا و230 سيدة إضافة الى اصابة 5184 مواطن بجراح مختلفة.

 وذكرت الصحة، في بيان لها، أن جرائم الاحتلال بحق العوائل، أدت الى إبادة 22 عائلة فقدت 150 شهيداً من افرادها.

وأوضحت أن "نحو 60% من الإصابات وقعت بين النساء و الأطفال، بالإضافة إلى استنفاد جميع أسرّة المستشفيات والأدوية في القطاع".

أخبار ذات صلة

newsletter