إندونيسيا تجري محادثات مع أستراليا لاستضافة كأس العالم 2034 لكرة القدم

رياضة
نشر: 2023-10-11 11:57 آخر تحديث: 2023-10-11 11:57
كأس العالم
كأس العالم
  • كانت أستراليا قد أبدت اهتمامها بالترشح لاستضافة كأس العالم 2034

أفاد رئيس اتحاد كرة القدم الإندونيسي بأنهم يُجرون محادثات مع نظرائهم الأستراليين بهدف تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2034 في كرة القدم.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يخسر من الشارقة الإماراتي في دوري أبطال آسيا


وذلك على الرغم من إعلان الاتحاد الآسيوي للعبة دعم ملف ترشيح السعودية. جاء هذا الإعلان وفقًا لرئيس اتحاد اللعبة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد دعا الاتحادات الوطنية في قارة آسيا وأوقيانيا في الأسبوع الماضي لتقديم ملفات ترشيح لاستضافة كأس العالم 2034، بعد تسمية الملف المشترك للمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030 مع إقامة ثلاث مباريات في أميركا الجنوبية.

سيكون الموعد النهائي لتقديم الخطابات التأكيدية من الاتحادات الوطنية الراغبة في الترشح في 31 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ومن المتوقع أن يصادق كونغرس الفيفا على الملف النهائي للاستضافة اعتبارًا من الربع الأخير من عام 2024.

قال رئيس الاتحاد الإندونيسي، إريك توهير، إن مدن جاكرتا وكانبيرا يعتزمان تقديم ملف مشترك لاستضافة البطولة. وأشار إلى أنه قد أثير هذا الأمر خلال الاجتماع السنوي للفيفا في رواندا خلال شهر مارس الماضي، وأن المحادثات مستمرة منذ ذلك الحين.


اقرأ أيضاً : رشيد اليافعي: طموحات الوحدات واضحة في البطولة الآسيوية


وقال توهير في مؤتمر صحافي: "آنذاك، قالت أستراليا 'فلنذهب معًا'، أجبت حسنًا، نحن مستعدون والأمر متروك لحكومة كل دولة بالتحدث".

وتتضمن خيارات الملف المشترك إمكانية ترشيح إندونيسيا وأستراليا بالاشتراك مع نيوزيلندا، أو بالتعاون مع ماليزيا وسنغافورة، وفقًا لما أضافه توهير، الذي أوضح أن الباب لا يزال مفتوحًا أمام الخيارات المختلفة، وهناك بضعة أسابيع متبقية قبل انتهاء مهلة تقديم الملف.

وكانت أستراليا قد أبدت اهتمامها بالترشح لاستضافة كأس العالم 2034 بعد استضافتها بنجاح نهائيات كأس العالم للسيدات بالتعاون مع نيوزيلندا. وصرح الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي، جيمس جونسون، بأن رؤيتهم تتعدد محليا وعالميا، وأن أستراليا تكون في أفضل حالاتها عندما تجلب أبرز البطولات لجماهيرها.

وبشأن آفاق استضافة أستراليا لكأس العالم 2034، أشار جونسون إلى أنهم "بدون شك سيستضيفون كأس العالم للرجال في يوم من الأيام"، مشيرًا إلى نجاحهم في استضافة نسخة ناجحة لكأس العالم للسيدات.

أخبار ذات صلة

newsletter