طقس العرب يكشف مستجدات الحالة الجوية في الأردن في الساعات المقبلة

طقس
نشر: 2023-10-10 16:55 آخر تحديث: 2023-10-10 16:55
منظر عام للعاصمة عمان
منظر عام للعاصمة عمان
  •  طقس العرب أوصى بالانتباه من مخاطر تدني انعدام مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب

توقع مركز طقس العرب الإقليمي، انتهاء جميع تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي في غالبية المناطق،  ليلة الثلاثاء/الأربعاء، إذ تميل الأجواء للاستقرار و تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتتحول الأجواء لتُصبح باردة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية لاسيما العالية منها. 


اقرأ أيضاً : طقس العرب: اشتداد حالة عدم الاستقرار في الأردن الثلاثاء


وتوقع كذلك تشكل الضباب مع مرور الوقت في أجزاء واسعة من السهول الشرقية و منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي و طريق المطار و أحياء عِدّة من جنوب العاصمة بالإضافة إلى أجزاء مختلفة من الطريق الصحراوي، كما يُحتمل أن يتشكل الضباب كذلك على بعض المُرتفعات الجبلية. 

تشكل الضباب

وأوصى طقس العرب الانتباه من مخاطر تدني انعدام مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب و ذلك في أجزاء واسعة من السهول الشرقية و منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي و طريق المطار و أحياء عِدّة من جنوب العاصمة بالإضافة إلى أجزاء مختلفة من الطريق الصحراوي.

ونصح كذلك بارتداء ملابس أكثر دفئاً و بخاصة لطلاب المدارس و كبار السن. 

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة مساء الأربعاء، إذ  تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل، و يكون الطقس خريفياً لطيفاً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و مُعتدلاً في باقي المناطق، مع ظهور السحب المتوسطة و العالية، و تكون الفرصة ضعيفة اجمالاً لهُطول زخات محليّة من الأمطار بأجزاء محدودة من شمال المملكة مع ساعات ما بعد الظهر،وفق طقس العرب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter