مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة جوية تظهر هدم مباني جراء الضربات على غزة

"النقد الدولي": الحرب على غزة أثرت على أسعار النفط عالميًا

"النقد الدولي": الحرب على غزة أثرت على أسعار النفط عالميًا

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • بيير أوليفييه: أسعار النفط منذ السبت تأثرت بشكل مباشر بأحداث غزة

أكد المستشار الاقتصادي في صندوق النقد الدولي بيير أوليفييه أن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن الانعكاسات الاقتصادية لعملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها كتائب القسام ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً : عقب عملية طوفان الأقصى شركات طيران تعلن إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب


وخلال إطلاق تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر عن صندوق النقد الدولي، أضاف المستشار أوليفييه، أن التكهنات حول تأثيرات الحرب في قطاع غزة على الاقتصاد ما زالت مبهمة حتى اللحظة.

وأردف قائلا خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي تستضيفها مدينة مراكش المغربية، إن أسعار النفط منذ يوم السبت تأثرت بشكل مباشر بأحداث غزة، وأسهم الاقتتال هناك برفع الأسعار قرابة 4%.

وأضاف أن تواصل النزاع في غزة سيسهم وبشكل كبير في وصول أسعار النفط إلى مستويات قياسية.

هذا وانطلقت، الاثنين، في مدينة مراكش المغربية الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، بمشاركة نحو 15 ألف شخص قدموا من 190 دولة.

وتسعى المؤسستان الماليتان الدوليتان إلى التطور وإعادة التنظيم سعيا لتحقيق أهداف مناخية عالمية، مع مواصلة دعم الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية التي تكافح لسداد الديون المتراكمة.

ويأمل المغرب أن تكون الاجتماعات فرصة، للمجتمع الدولي من أجل الوقوف إلى جانبه خاصة بعد الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب هي الدولة العربية الثانية بعد الإمارات، والثانية إفريقيا بعد كينيا التي استضافت تلك الاجتماعات.