العواصف الثلجية وصحة العين

صحة
نشر: 2015-02-20 12:04 آخر تحديث: 2016-07-30 07:50
العواصف الثلجية وصحة العين
العواصف الثلجية وصحة العين
المصدر المصدر

رؤيا - د. بهاء الدين جبر - خلال العواصف الثلجية، ماذا يجب ان نتذكر للمحافظة على صحة العين ؟

١.جفاف العين يرتبط بالأجواء الباردة و الرياح السريعة كما يرتبط أيضاً بالتدفئة مع إغلاق النوافذ لذلك لا تنسوا استخدام قطرة ترطيب العين و تناول السوائل مثل الحساء و المشروبات الدافئة كما ان كبسولات omega3 مفيدة جدا, و في الحالات الشديدة يعتبر استخدام جهاز ترطيب هواء الغرفة حلا رائعا للجفاف المرتبط بالتدفئة داخل المنزل.

٢. قد يعتقد الناس خطأً ان النظارات الشمسية ليس لها فائدة في هذه الأجواء الثلجية !! لكن الواقع ان استخدام النظارة الشمسية يقي العين من تيارات الهواء البارد و الأشعة فوق البنفسجية و يقلل من احمرار العين نتيجة انقباض أوعية الدم على بياض العين.

٣. لا بد من الانتباه و الحذر عند إفراز سوائل من العين حيث ترتبط الإفرازات المائية بالالتهابات الڤيروسية كما ان الإفرازات المخاطية ترتبط بجفاف العين اما إفرازات ذات لون مخضر و تسبب التصاق الجفون صباحا فهي مرتبطة بالالتهاب البكتيري و في جميع الأحوال لا بد من مراجعة الطبيب المختص لتشخيص الحالة و اختيار العلاج الأنسب.

٤. كونوا حذرين اثناء اللعب بالثلج حيث ان الضربات المباشرة للعين قد تؤدي الى ضرر و آذى لا سمح الله لذلك أنصحكم بارتداء واق للعين لحمايتها اثناء الخروج من المنزل في هذه الأجواء.

أخبار ذات صلة