مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

زوار المدينة الوردية - البترا

البترا تتجاوز المليون زائر للمرة الثانية في تاريخ سياحتها السبت

البترا تتجاوز المليون زائر للمرة الثانية في تاريخ سياحتها السبت

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|

تخطى عدد زيارات مدينة البترا الأثرية من حاجز المليون زائر، السبت، للمرة الثانية في تاريخ سياحتها بعد 2019، واستقبلت المدينة الوردية 1003879 زائر من كافة الجنسيات، بحسب بيانات صادرة عن عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

واستقبلت المدينة الوردية 967883 زائرًا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، الذي يشهد قفزة قياسية في قطاع السياحة.

ويزيد عدد الزوار بنسبة 71% عن العدد المسجل خلال الفترة ذاتها من 2022.

وزار البترا خلال أيلول/سبتمبر وحده قرابة 120 ألف شخص من بينهم 15 ألف أردني، و4.862 زائرًا عربيًا، بحسب بيانات سلطة إقليم البترا التنموي السياحي. وبذلك يرتفع العدد بنسبة الربع عن أيلول 2019، الذي سجّل مليونية السياحة الأولى، والنصف تقريبا عن أيلول 2022.

في البترا 63 منشأة منها 6 فنادق خمس نجوم تضم 3245 غرفة و 5477 سريرا.

وتؤكد السلطة أنها قدّمت تسهيلات لـ13 فندقا جديدا من مختلف التصنيفات.

ومن بين المشروعات الجاذبة للسياحة إلى أحد أضلاع المثلث الذهبي "إلى جانب العقبة ووادي رم" القرية الثقافية التي استضافت فرق موسيقية ومطربين؛ في مقدمتهم الفنان السعودي محمد عبده والفنانتين اللبنانية هبة طوجي والسورية فايا يونان.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا سليمان الفرجات، إن البترا تواصل الارتفاع في أعداد الزوار، مرجحا أن تنهي عامها السياحي برقم قياسي قد يصل إلى مليون ونصف المليون زائر.

خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، زار البترا نحو 610,722 شخصًا من مختلف الجنسيات، وفقًا للإحصائيات الرسمية التي يصدرها إقليم البترا التنموي السياحي بشكل دوري.