مجلس الأعيان: على إسرائيل وقف الاعتداءات السافرة على الفلسطينيين العزل

الأردن
نشر: 2023-10-07 20:40 آخر تحديث: 2023-10-07 20:48
دخان متصاعد من بناية جراء العدوان على غزة
دخان متصاعد من بناية جراء العدوان على غزة
  • رئيس مجلس الأعيان بالإنابة طالب المجتمع الدولي بعدم الصمت والسكوت على جرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال

قال رئيس مجلس الأعيان بالإنابة الدكتور عبدالله النسور، السبت، إن استمرار هذه الممارسات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل ستكون لها تبعات كبيرة تعمل على زيادة التصعيد والتوتر والعنف، وعلى إسرائيل وقف هذه الاعتداءات السافرة.


اقرأ أيضاً : بث مباشر|.. عملية طوفان الأقصى تغرق مستوطنات الاحتلال برشقات صاروخية كبيرة - تحديث مستمر


وأكد المجلس، في بيان أصدره مساء اليوم السبت، رئيس مجلس الأعيان وطالب المجتمع الدولي بعدم الصمت والسكوت على جرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال ، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف هذه الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية.

الدفاع عن القضية الفلسطينية

وأكد العين النسور الدعم المطلق لجميع الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني دفاعًا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الحرية والحياة، و"تصدي جلالته الحازم لجميع الإجراءات والقرارات الإسرائيلية التي تستهدف حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

ودعا إلى توحيد الصف العربي بموقف فاعل لدعم الشعب الفلسطيني في تصديه للغطرسة الإسرائيلية ولمساندة الجهود، التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني على الصعد كافة نصرة لفلسطين وقضية شعبها العادلة.

وبين رئيس مجلس الأعيان بالإنابة أن استمرار إسرائيل بهذا النهج العدواني وهذه الممارسات تجاه الشعب الفلسطيني، سيقود المنطقة والعالم إلى مزيد من الفوضى وعدم الاستقرار، مؤكدًا أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا من خلال حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية وبما يمكن الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه.

طوفان الأقصى 

وشلّت العملية الجوية البرية غير المسبوقة حكومة الاحتلال وأجهزته العسكرية والاستخبارية لأكثر من ست ساعات بينما انهمرت آلاف الصواريخ في مناطق فلسطين المحتلة بالتزامن مع اجتياح برّي نفّذه عشرات المقاومين.  

في الأثناء توالت مئات الفيديوهات والصور - عبر الإعلام العبري والمنصّات الرقمية - عن اقتحام مسلحين ملّثمين فلسطينيين مراكز عسكرية ومستوطنات في غلاف غزّة على صهوة مركبات دفع رباعي، درّاجات نارية وطائرات شراعية.     

وجاءت هذه الصاعقة في أواخر أيام ما يُعرف ب "عيد العُرش" اليهودي، في استحضارٍ لهجوم منسق شنّه جيشا مصر وسورية مطلع أكتوبر 1973، خلال أعياد الغفران اليهودية بالتزامن مع صيام رمضان. 

الرد الأولي على الهجمات المزلزلة جاء على لسان رئيس الحكومة المتزمتة بنيامين نتانياهو الذي أعلن "حالة الحرب"، فيما أعلن جيش الاحتلال التعبئة العامّة وتوعد بالرد على حماس. 

أخبار ذات صلة

newsletter