كتائب القسام تصدر بلاغًا عسكريًا حول مجريات معركة طوفان الأقصى

فلسطين
نشر: 2023-10-07 17:44 آخر تحديث: 2023-10-07 17:44
كتائب الشهيد عز الدين القسام
كتائب الشهيد عز الدين القسام
  • كتائب القسام: مايزال "مجاهدونا يخوضون معارك بطوليةً في 25 موقعًا حتى اللحظة"

قالت كتائب عز الدين القسام الجناج العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بلاغ عسكري حول مجريات معركة طوفان الأقصى، السبت، إنه مايزال "مجاهدونا يخوضون معارك بطوليةً في 25 موقعًا حتى اللحظة، ويدور القتال حالياً في قاعدة "رعيم" مقر قيادة فرقة غزة".  


اقرأ أيضاً : بث مباشر|.. عملية طوفان الأقصى تغرق مستوطنات الاحتلال برشقات صاروخية كبيرة - تحديث مستمر


وأضافت الكتائب في بيانها، أنه تم تنفيذ هجوم منسق متزامن على أكثر من 50 موقعاً في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال.

وأفادت الكتائب بأنه "في ظل غطاءٍ صاروخيٍ مكثف واستهدافٍ لمنظومات القيادة والسيطرة لدى العدو، تمكن مجاهدو كتائب القسام من اجتياز الخط الدفاعي للعدو".

طوفان الأقصى

وأعلن محمد الضيف قائد كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحماس - انطلاق عملية "طوفان الأقصى دفاعا عن الشعب والأرض والمقدسات"، وحمل "الاحتلال المسؤولية عن تبعات جرائمه".

ودعا الضيف في تسجيل "أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس بالنفير والمشاركة".

الناطق باسم كتائب القسام أكد أن "العدو لا يعلم عن نتائج المعركة المستمرة شيئا"، لافتا إلى أن "العدو سيصاب بالذهول عندما يستفيق من خيبته".

ويأتي هذا الهجوم وسط اقتحامات شبه يومية لجيش الاحتلال في مدن الضفة الغربية ومخيماتها، إلى جانب هجمات ممنهجة لمستوطنين ما أدى إلى ارتقاء 255 فلسطينيا منذ مطلع 2023 معظمهم أطفال ونساء.

أخبار ذات صلة

newsletter