جرش : مخابز ترفض بيع الخبز و الوزارة تجبرها على العمل .. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2015-02-20 10:21 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
جرش : مخابز ترفض بيع الخبز و الوزارة تجبرها على العمل .. تفاصيل
جرش : مخابز ترفض بيع الخبز و الوزارة تجبرها على العمل .. تفاصيل
المصدر المصدر

رؤيا - بترا -  اكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين ان الوضع التمويني في المملكة مطمئن للغاية حيث تتوفر كافة المواد الغذائية بكميات كبيرة في السوق المحلي وتزويدها المخابز بكميات من الطحين تكفي الحاجة حتى الثلاثاء المقبل .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي ان المخابز تعمل كالمعتاد وتلبي احتياجات المواطنين من الخبز مشيرا الى ان الوزارة لديها جاهزية عالية للتعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة.

واضاف انه تم تزويد المخابز بمخصصات اضافية من الطحين المدعوم تغطي احتياجاتها حتى يوم الثلاثاء المقبل مع استعداد الوزارة لتزويد المخابر بكميات اخرى اذا اقتضت الحاجة.

واشار الى انه لم تسجل الا شكوى واحدة على المخابز وتحديدا في احد مناطق محافظة جرش حول عدم عمل بعض المخابز في مخيم سوف حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لحل المشكلة واجبار المخابز على فتح ابوابها اليوم علما بان الطحين متوفر لديها .

وقال انه تم الطلب من بعض المخابز الاخرى في المحافظة لتزويد مخيم سوف باحتياجاته من الخبز فورا وكذلك التنسيق مع الجهات المختصة لمحاسبة تلك المخابز كما سيتم اتخاذ اجراءات لاحقة من قبل الوزارة بحقها وفق احكام القانون.

وبالنسبة للغاز قال البرماوي ان غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة تلقت شكوى واحدة فقط تتعلق بعدم توفر الغاز لدى احد الوكالات ويتم معالجة هذه الاشكالات بالتنسيق مع شركة مصفاة البترول ونقابة موزعي الغاز والمحروقات.

وفي الجانب الرقابي قال ان الوزارة مستمرة في عمليات الرقابة على الاسواق وذلك من خلال فرق الرقابة الميدانية التي تقوم بجولات على المحلات التجارية والمخابز ومحطات المحروقات الى جانب وجود مندوب من الوزارة في كافة غرفة العمليات في عمان وباقي المحافظات.

واضاف البرماوي ان الوزارة وفرت عددا من السيارات المجهزة وخاصة السيارات ذات الدفع الرباعي وذلك لتيسير عمليات الرقابة الميدنية وكذلك تفقد اوضاع المخابز بشكل خاص .

ودعا البرماوي المواطنين للتعاون مع الوزارة في هذه الظروف الاستثنائية والابلاغ عن اي شكاوى حول السوق وذلك هاتف رقم 5661176 06 .

أخبار ذات صلة