أردوغان يؤكد وقوف تركيا بوجه الاحتلال

عربي دولي
نشر: 2023-10-07 15:50 آخر تحديث: 2023-10-07 15:56
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
  • أردوغان يؤكد الوقوف ضد المساعي الرامية لتقويض المكانة التاريخية والدينية لأولى القبلتين

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على استمرار وقوف تركيا بوجه كافة أشكال الاحتلال، وضد كافة المساعي الرامية لتقويض المكانة التاريخية والدينية لأولى القبلتين، المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف أردوغان خلال خطابه، السبت، في المؤتمر الاستثنائي الرابع لحزبه العدالة والتنمية في العاصمة التركية أنقرة، على الاحتلال والفلسطينيين "لضبط النفس، وتجنب الخطوات التي من شأنها تصعيد التوتر".


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. عملية طوفان الأقصى تغرق مستوطنات الاحتلال برشقات صاروخية كبيرة - تحديث مستمر


الموقف التركي

وأكد رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داوود أوغلو الموقف التركي الدائم إلى جانب "الثورة المشروعة لإخواننا الفلسطينيين الذين تركهم العالم الإسلامي لوحدهم رغم انتهاك قدسية المسجد الأقصى واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضدهم".

واعتبر داوود أوغلو، أن حل الدولتين لن يكون ممكناً إلا إذا توقفت حكومة الاحتلال عن اعتداءاتها على المسجد الأقصى وعن إعاقتها لإنشاء دولة فلسطينية وعن إنشاء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، وإذا احترمت حقوق الفلسطينيين وأوقفت حصار غزة.

وشدد على أنه يجب على تركيا أن تدعو لاجتماع عاجل لمنظمة التعاون الإسلامي، وأن تضع خطة دبلوماسية لتأمين هدنة عاجلة بين الطرفين.

وأكد ‏رئيس حزب السعادة التركي، تميل كارامولا أوغلو، أن "عملية طوفان الأقصى التي تنفذها حماس ضد سياسة الاحتلال والهجمات الوحشية التي تمارسها دولة إسرائيل الإرهابية منذ سنوات، ينبغي تقييمها في نطاق حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه".

و‏أكد كارامولا أوغلو، "نعلن مرة أخرى بوضوح أننا دائما مع الشعب الفلسطيني الصديق والشقيق وسنبقى معهم".

أخبار ذات صلة

newsletter