طلال.. شاب فاقد للسند الأسري يروي تفاصيل حياته بعد أن تركه ذووه بعمر السنتين - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2023-10-06 20:40 آخر تحديث: 2023-10-06 21:57
الشاب طلال
الشاب طلال

روى الشاب طلال الذي يبلغ 20 عاما، تفاصيل حياته كونه من مجهولي النسب، وإيداعه في مراكز الرعاية وهو بعمر السنتين، بعد أن تركه ذويه قبل 18 عاما. 

وقال طلال في حديث لبرنامج"بين قوسين" في موسمه الخامس، الذي يعرض على شاشة "رؤيا" الساعة الثامنة والنصف مساء كل يوم جمعة، أنه  بدأ في البحث عن والده ووالدته بعندما بلغ 14 عاما، وبعد أن أدرك أن المكان الذي يعيش فيه ليس منزل عائلة وإنما مكان للرعاية. 


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. سحر: "تعرضت للعنف بسبب شك زوجي بي"


وقال طلال، إنه يعتمد على نفسه ونجح في الثانوية العامة والتحق في التعليم الجامعي في عمان، بقسم الموارد البشرية، متحديا ظروفه وغياب عاطفة الأم والأب، بحسب حديثه. 

وأضاف طلال، أنه تقدم بطلب في وزارة التنمية الاجتماعية للبحث عن والده ووالدته، مؤكدا أن ذلك من باب الفضول فقط. 

وأِشار إلى أنه عندما أدرك أنه المكان الذي يعيش فيه ليس منزله، بدأت تندابه حالة من الشك، لعدم وجود الأم الحقيقية، واصفا الشعور الذي أصابه بالصعب. 

ولفت إلى أن أي شخص يجب أن يكون له سند أسري في الحياة ليعيله ويساعده، قائلا:"من حقي أن أعرف والدي ووالدتي ولكن مستحيل أسكن معهم". 

وأكمل: "لا أخطط لشيء لما بعد الجامعة لأنني لا أعرف ما الذي يخبئه لي الزمن وغياب عاطفة الأب والأم لا يؤثر على الشخصية". 

وأضاف طلال "كنت دائما أسأل: أين أهلي؟ ومتى تركوني ؟ وأين ألقوا بي أهلي؟ مشيرا إلى أن التساؤلات بدأت بينه وبين نفسه في عمر الـ14 سنة. 

وقال إنه لا يمكن أن يسامح أهله حتى وإن عرف مكانهم، مبينا أن الشباب والشابات في دور الرعاية سندا لبعضهم البعض وجميعهم  يبحثون عن ذويهم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter