الامانة تطلب من المواطنين البقاء في المنازل

محليات
نشر: 2015-02-20 09:16 آخر تحديث: 2016-07-11 17:50
الامانة تطلب من المواطنين البقاء في المنازل
الامانة تطلب من المواطنين البقاء في المنازل
المصدر المصدر

رؤيا - علي الأعرج -  تواصل آليات امانة عمان الكبرى والآليات التابعة لها العمل على فتح الشوارع الرئيسية والفرعية والتي باشرتها منذ مساء أمس مع بدء تساقط الثلوج على العاصمة في كافة مناطق أمانة عمان.

 

وقال الناطق الإعلامي المهندس بكر العبادي ان طرق العاصمة سالكة وبحذر شديد، حيث يجري العمل على فتح الطرق اولا باول، ولأكثر من مرة، نتيجة اغلاقها المتكرر بسبب التساقط الكثيف والمستمر للثلوج.

 

وتهيب أمانة عمان بالمواطنين الكرام عدم الخروج من منازلهم ، حيث ان حركة المركبات تعيق عمل آلياتها خلال الظروف الجوية . وتتمنى أمانة عمان من المواطنين الالتزام بالرسائل والتعليمات الارشادية الى تبثها عبر وسائل الإعلام المختلفة واذاعة هوا عمان .

 

وجهزت الأمانة التي أعلنت حالة الطوارىء القصوى منذ صباح امس مايزيد عن 300 آلية للعمل على فتح الشوارع الرئيسية والشريانية ضمن مساراتها المحددة والمحكومة بالتتبع الإلكتروني والبالغة اطوالها حوالي 5000 آلاف كم . كما يعمل حوالي 4000 من كوادرها البشرية في الميدان للتعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة .

 

وقامت ورشها الفنية بمعالجة عدد من التجمعات المائية وازالة العديد من اغصان الأشجار المتكسرة او تلك التي تشكل خطورة على أسلاك الكهرباء فضلا عن اصلاح عدد من الأعطال في الإشارات الضوئية .

 

وتواصل كوادرها متابعة عمل مناهل تصريف مياة الأمطار والتأكد من عدم اغلاقها بأية عوائق وضمان انسيابية المياه اليها استعدادا لذوبان الثلوج . وتدعو أمانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ على الارقام 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789، وكذلك غرف الطوارئ الرئيسية في كافة مديريات مناطقها.

أخبار ذات صلة