الأردن يدين الهجوم على الكلية الحربية في حمص ويؤكد تضامنه مع سوريا

الأردن
نشر: 2023-10-06 15:07 آخر تحديث: 2023-10-06 21:03
ذوو ضحايا الهجوم يبكون
ذوو ضحايا الهجوم يبكون
  • الأردن يعزي سوريا بضحايا الهجوم الذي وقع في مدينة حمص 

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الهجوم بالمسيرات الذي استهدف حفل تخريج ضباط الكلية الحربية في مدينة حمص بالجمهورية العربية السورية الشقيقة، الخميس، وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات، بينهم مدنيين.


اقرأ أيضاً : بالصور.. سوريون يشيعون ضحايا الهجوم في حمص وسط حالة حزن شديدة


وأكدت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، الجمعة، رفض الأردن واستنكاره لكافة أشكال العنف والإرهاب، وتضامنه مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

هجوم بطائرات مسيرة

ووصل عدد وفيات الهجوم إلى 81 بينهم 31 امرأة و5 أطفال، وارتفع عدد الجرحى 239 شخصا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة السورية، فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، من جهته، أن الهجوم أدى إلى وفاة أكثر من 110 أشخاص.

الجيش السوري

ولاحقا، قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، الخميس: "إمعاناً في نهجها الإجرامي واستمرارها في سفك الدم السوري قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى بينهم إصابات حرجة في صفوف الأهالي المدعوين من نساء وأطفال، إضافة إلى عدد من طلاب الكلية المشاركين في التخرج".

واعتبرت إن هذا "العمل الإرهابي" الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق، مؤكدة أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك "التنظيمات الإرهابية" أينما وجدت.

وشددت على "محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً".

أخبار ذات صلة

newsletter