استمرت 16 ساعة.. نجاح فصل "توأم سيامي" تنزاني في السعودية - فيديو وصور

عربي دولي
نشر: 2023-10-06 11:23 آخر تحديث: 2023-10-06 14:53
الأطباء أثناء إجراء عملية فصل التوأم التنزاني
الأطباء أثناء إجراء عملية فصل التوأم التنزاني
  • نفذت العملية مراحل متعددة بمشاركة 35 من الأطباء والمختصين من مختلف التخصصات
  • العملية تمت بسلاسة وفقًا للخطة المحددة التي تشمل مراحل متعددة من التخدير إلى الفصل 

تمكن الفريق الجراحي المختص في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في العاصمة السعودية الرياض،  من إجراء عملية فصل ناجحة للتوأم السيامي التنزاني "حسن وحسين". 


اقرأ أيضاً : الهلال الأحمر يستقبل طلبات إجراء 40 جراحة عيون للأطفال في الأردن


واستغرقت العملية 16 ساعة، إذ جاءت بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الوزراء السعودي.

ونفذت العملية مراحل متعددة بمشاركة 35 من الأطباء والمختصين من مختلف التخصصات، إذ تمت بسلاسة وفقًا للخطة المحددة التي تشمل مراحل متعددة من التخدير إلى الفصل والترميم. 

فريق طبي متكامل

وتعتبر العملية الناجحة رقم 59 في برنامج المملكة السعودية لفصل التوائم الملتصقة، وجسدت التفاني والتفرغ الكامل للفريق الطبي والجراحي.

وبعد 12 ساعة من العملية، بدأت مرحلة الترميم وشملت ترميم الجهاز الهضمي والقولون و الجهاز البولي و الجهاز التناسلي، بعدها تمت عملية إقفال الجراح، ثم نقل التوأم إلى وحدة العناية المركزة للأطفال في سريرين منفصلين.

إنجاز طبي

وأشادت والدة التوأم بالرعاية الطبية النفيسة التي قدمتها المملكة العربية السعودية، وأعربت عن امتنانها العميق للقيادة السعودية وتفاني الفريق الطبي والجراحي، وأعربت عن أملها في عودة توأمها إلى تنزانيا في أقرب وقت وهما في حالة صحية جيدة.

يعكس هذا الإنجاز الطبي الرائع دور المملكة السعودية في تقديم المساعدة الإنسانية والرعاية الطبية العالية الجودة في جميع أنحاء العالم، ويعزز مكانتها كواحدة من أبرز الدول في مجال العناية الصحية والطب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter