وسائل إعلام أمريكية: ترمب في مأزق جديد بعد كشفه أسرار غواصات نووية أمريكية لرجل أعمال

عربي دولي
نشر: 2023-10-06 07:35 آخر تحديث: 2023-10-06 07:35
الرئيس الأمريكي السابق - دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي السابق - دونالد ترمب
  • وسائل إعلام أمريكية: التبادل من قبل ترمب مع رجل الأعمال يمكن أن يعرض الأسطول النووي الأمريكي للخطر

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، مساء الخميس، أن الرئيس السابق دونالد ترمب قام بمشاركة معلومات سرية حول غواصات نووية أمريكية مع رجل أعمال أسترالي قبل مغادرته البيت الأبيض.


اقرأ أيضاً : المحكمة العليا الأمريكية ترفض منع ترمب من الترشح للانتخابات الرئاسية


وأفادت كذلك صحف أمريكية، بأن الحادثة وقعت في ابريل 2021 في منزل الرئيس السابق في مارالاغو بفلوريدا، حيث يمتلك أنتوني برات، رجل الأعمال الأسترالي، ناديًا. وقد شارك برات هذه المعلومات مع ما لا يقل عن 45 شخصًا على الأقل، بما في ذلك موظفين في شركته وصحافيين ومسؤولين أستراليين، بما في ذلك رؤساء وزراء سابقين.

وأضافت أنه تم التحقيق مع برات بخصوص هذا الموضوع من قبل محققين فدراليين يتعاملون مع قضية تتعلق بمزاعم تقاعس ترمب عن العناية بعشرات الوثائق السرية بعد مغادرته البيت الأبيض، ومن المقرر محاكمة الرئيس السابق في هذه القضية في مايو 2024 في فلوريدا.

وأشارت المعلومات المتداولة بين وسائل الإعلام الأمريكية، إلى أن هذا التبادل من قبل ترمب مع رجل الأعمال يمكن أن يعرض الأسطول النووي الأمريكي للخطر، حيث قد كشف لهذا الأسترالي عن تفاصيل حساسة بشأن الغواصات النووية الأمريكية، بما في ذلك عدد الرؤوس النووية التي تحملها والمسافة التي يمكن للغواصات الأمريكية الاقتراب من الغواصات الروسية دون اكتشاف.

وبينت المعلومات، أن برات قال خلال جلسات الاستجواب مع المحققين الفدراليين أنه لا يعرف ما إذا كان ترمب جادًا أم كان يتفاخر، ولكن المحققين طلبوا منه عدم تكرار هذه المعلومات بسبب حساسيتها الكبيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter