بوتين: العثور على "قنبلة يدوية" في جثث ضحايا تحطم طائرة قائد فاغنر

عربي دولي
نشر: 2023-10-05 20:48 آخر تحديث: 2023-10-05 20:48
قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين - أرشيفية
قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين - أرشيفية

بوتين: "رئيس لجنة التحقيق سلمني تقريرا قبل بضعة أيام.."

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه عُثر على "قطع من قنبلة يدوية" في جثث ضحايا تحطم طائرة قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين في آب/ أغسطس الماضي، نافيا تعرض الطائرة "لتأثير خارجي".

وذكر بوتين خلال منتدى فالداي الدولي في روسيا، الخميس، أن "رئيس لجنة التحقيق سلمني تقريرا قبل بضعة أيام. تم العثور على قطع من قنبلة يدوية في جثث ضحايا الكارثة الجوية. لم يكن هناك أي تأثير خارجي على الطائرة".


اقرأ أيضاً : بغياب بوتين.. إقامة مراسم جنازة قائد فاغنر بريغوجين


وكانت لجنة التحقيق الروسية قد أكدت مقتل مدير شركة فاغنر العسكرية الروسية، يفغيني بريغوجين، والرجل الثاني في الشركة دميتري أوتكين، في تحطم طائرة خاصة شمال البلاد.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان، إنه بناء على نتائج الفحوصات المخبرية، جرى التعرف على هويات جميع القتلى العشرة، حيث تتوافق أسماؤهم مع تلك الواردة في قائمة ركاب الطائرة في الرحلة المنكوبة بمنطقة تفير.

جاء ذلك بعد أن أعلنت لجنة التحقيق الروسية، العثور على جثث الركاب الـ10 في الطائرة المنكوبة التي كانت تقل قائد مجموعة "فاغنر"، يفجيني بريجوجين، مشيرةً إلى أنها ستجري الفحوصات الجينية للتعرف على الضحايا.

كما أعلنت العثور على مسجلات الرحلة الخاصة بالتحكم في الطائرة المنكوبة. 

وكانت أكدت هيئة الطيران الروسية في وقت سابق، تواجد مؤسس مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، والرجل الثاني في المجموعة دميتري أوتكين، على متن الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمالي العاصمة الروسية موسكو.

كما فتحت لجنة التحقيق الروسية تحقيقا بشأن انتهاك قواعد التنقل واستخدام وسائل النقل الجوي بعد تحطم طائرة يفغني بريغوجين في مقاطعة تفير شمال موسكو. 

أخبار ذات صلة

newsletter