الأردن يرحب بإعلان السعودية نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034

رياضة
نشر: 2023-10-05 12:29 آخر تحديث: 2023-10-05 12:44
علم المملكة العربية السعودية في إحدى المحافل الكروية العالمية "أرشيفية"
علم  المملكة العربية السعودية في إحدى المحافل الكروية العالمية "أرشيفية"
  • الأردن يؤكد ثقته أن السعودية قادرة على استضافة هذا الحدث الكروي العالمي

رحّب الأردن بإعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم للعام 2034، في بيان أصدرته وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس. 


اقرأ أيضاً : الأردن يهنئ المغرب باستضافة بطولة كأس العالم 2030


وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، بأنه انطلاقاً من العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين، فإن الأردن يعرب عن دعمه للمملكة العربية السعودية الشقيقة في جهدها للحصول على هذه الفرصة.

وأكدت الخارجية ثقة الأردن المطلقة بأن السعودية قادرة على استضافة هذا الحدث الكروي العالمي الكبير بكفاءة، وعلى نحو مشرف يعود بالفخر على العرب جميعاً.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عزمها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك ضمن خطة شاملة تهدف إلى استخدام جميع الإمكانات والطاقات من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لتوفير تجربة فريدة وغير مسبوقة لمحبي كرة القدم في هذا الحدث العالمي.

يأتي هذا القرار بعد نجاحات كبيرة حققتها السعودية في استضافة العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد الأمير ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان على رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 كتأكيد للتقدم والنهضة الشاملة التي شهدتها المملكة على جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن هذا القرار يعكس جهود السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، ويؤكد على دور الرياضة كوسيلة للتلاقي بين الشعوب من مختلف الثقافات.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية استضافت أكثر من 50 حدث رياضي دولي منذ عام 2018 في مختلف الرياضات، مما جعلها واحدة من أبرز الوجهات الرياضية العالمية.

هذا القرار يأتي بعد مشاركة المنتخب السعودي في ستة نسخ مختلفة من كأس العالم، آخرها كان في عام 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter