تعرف إلى مصير حكم مباراة ليفربول وتونهام

رياضة
نشر: 2023-10-05 10:06 آخر تحديث: 2023-10-05 10:06
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • أوضحت الصحيفة أنه رغم هذا القرار، سيظل إنجلاند مدعومًا من هوارود ويب، رئيس لجنة الحكام الإنجليزية

مُنع الحكم الإنجليزي، دارين إنجلاند، حكم تقنية الفيديو المساعد في مباراة توتنهام ضد ليفربول، من إدارة أي مباراة للريدز حتى نهاية الموسم الحالي بسبب خطأه الفادح.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى موقف ليفاندوفسكي من الانتقال للدوري السعودي


وتمكن توتنهام من الفوز على ليفربول 2-1 في المباراة التي جرت ضمن الجولة السابعة من منافسات "البريميرليغ".

وشهدت المباراة إلغاء هدف سجله لاعب الريدز لويس دياز بعد استخدام تقنية الفيديو. وعلى الرغم من أن الإعادات التلفزيونية لم توضح بشكل واضح القواعد التي تمت مراعاتها في اتخاذ القرار ، حيث أخطأ حكم الفيديو دارين إنجلاند ومساعده دان كوك في إعلام الحكم الرئيسي بالقرار الصحيح أثناء المباراة.

وأثار الهدف الملغي جدلاً كبيرًا في الأوساط الإنجليزية، حيث أصدرت لجنة الحكام في الاتحاد الإنجليزي بيانًا رسميًا اعتذرت فيه عن خطأ الحكم في عدم احتساب الهدف. وقاموا بنشر المحادثة التي دارت بين حكم المباراة ومساعديه في تقنية الفيديو وقرارهم بإلغاء الهدف على الرغم من صحته.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "التليغراف"، قررت لجنة الحكام في الاتحاد الإنجليزي استبعاد دارين إنجلاند من إدارة أي مباراة لنادي ليفربول حتى نهاية الموسم الجاري 2023-2024.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم هذا القرار، سيظل إنجلاند مدعومًا من هوارود ويب، رئيس لجنة الحكام الإنجليزية، وسيستمر في تحكيم مباريات أخرى خلال الموسم الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter