إعصار كوينو يجتاح تايوان برياح عاتية تسجل رقمًا قياسيًا غير مسبوق

عربي دولي
نشر: 2023-10-05 07:32 آخر تحديث: 2023-10-05 07:32
صورة تعبيرية لإعصار
صورة تعبيرية لإعصار
  • سرعة الرياح القصوى بلغت 95.2 متراً في الثانية 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تايبيه عن وقوع حدث نادر وخطير، الخميس، حيث شهدت جزيرة أوركيد التابعة لتايوان سرعة رياح غير مسبوقة ناتجة عن إعصار كوينو.


اقرأ أيضاً : زلزال قوي يضرب اليابان وتحذير من تسونامي محتمل


وأفادت الهيئة في بيان صحفي، بأن سرعة الرياح القصوى بلغت 95.2 متراً في الثانية في أوركيد ليلة الخميس الماضي، وهذا الرقم القياسي الجديد يعد غير مسبوق في تايوان.

وتعادل هذه السرعة تقريباً 342.72 كيلومتراً في الساعة، مما يشير إلى مدى قوة الإعصار وتأثيره الكبير.

وضرب إعصار كوينو الجزء الجنوبي من تايوان الخميس، مصحوباً بأمطار غزيرة ورياح عاتية.

ووفقاً لهيئة الأرصاد الجوية، تم تسجيل هذه السرعات القياسية في أوركيد أثناء اقتراب إعصار كوينو من الجزيرة، حيث كان من المتوقع في البداية أن يضرب الطرف الجنوبي لتايوان مباشرة، ولكن مساره تغير واتجه نحو الجنوب.

وتُعد أوركيد جزيرة صغيرة بركانية تقع شرق تايوان وتأوي بالدرجة الأولى صيادين ومزارعين.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن سرعة الرياح القصوى البالغة 95.2 متراً في الثانية التي تم تسجيلها في جزيرة أوركيد الليلة الماضية هي رقم قياسي جديد في تايوان.

وأشارت إلى أن التغيّرات المناخية الراهنة تزيد من صعوبة التنبؤ بمسارات العواصف الاستوائية، مما يزيد من شدتها وتأثيرها على البيئة والمجتمع.

وتشهد تايوان سنوياً عدة عواصف استوائية في فصلي الصيف والخريف، وخلال هذه الفترة تتخذ السلطات إجراءات احترازية لحماية السكان والممتلكات.

فيما قامت السلطات بإغلاق المدارس والمكاتب تحسّباً لوصول الإعصار كوينو، وتم إلغاء العديد من الرحلات الجوية بينما تم إخلاء بعض المناطق الجبلية تحسّباً للفيضانات المحتملة.

بالتزامن مع الإعصار قام سكّان المناطق المعرضة للخطر بتخزين الطعام واتخاذ التدابير الضرورية للتأهب أمام هذا الحدث النادر، وكانت الشوارع مهجورة تقريباً بفعل الأمطار الغزيرة والرياح العاتية التي تسببت في سقوط لافتات الشوارع وتمزيق أسقف معدنية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter