الأردن يدين الهجوم الإرهابي في النيجر

الأردن
نشر: 2023-10-05 01:19 آخر تحديث: 2023-10-05 01:19
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
  • أسفر عن مقتل 29 جنديًا والعديد من الإصابات

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مفرزة من قوات الدفاع والأمن في شمال غرب تاباتول، في جمهورية النيجر، وأسفر عن مقتل 29 جنديًا والعديد من الإصابات.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير الدكتور سفيان القضاة، إن الأردن يدين وتستنكر الهجوم الإرهابي، مشددا على موقف المملكة الرافض لأشكال العنف والإرهاب كافة، الذي يهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.


اقرأ أيضاً : مأساة دموية.. مقتل 29 جنديا في هجوم مسلح بالنيجر


وأعرب عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب النيجر الشقيق ولأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكانت وزارة الدفاع في النيجر قد أعلنت فجر الثلاثاء، عن واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد منذ الانقلاب الذي وقع في نهاية يوليو الماضي.

وقالت الوزارة في بيانها إن هجومًا معقدًا نُفذ بواسطة أكثر من مئة إرهابي في منطقة تاباتول شمال غربي البلاد أسفر عن مقتل 29 جنديًا وإصابة جنديين آخرين.

وأفاد البيان، بأنه استخدام عبوات ناسفة وعربات انتحارية في هذا الهجوم المروع، فيما أعلنت الحكومة النيجرية الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام تكريمًا لضحايا الهجوم.

تجدرالإشارة إلى أن المنطقة المشتركة بين النيجر ومالي وبوركينا فاسو، والمعروفة بمنطقة "الحدود الثلاثة"، تعتبر ملجأً وقاعدة للجماعات المسلحة ومسرحًا لهجماتهم المستمرة في هذه الدول الثلاث.

 

أخبار ذات صلة

newsletter