عمّان أول عاصمة بيئية في الشرق الأوسط

الأردن
نشر: 2023-10-05 00:06 آخر تحديث: 2023-10-05 00:06
العاصمة عمان
العاصمة عمان

الأمانة: أهمية توحيد الجهود من أجل حماية البيئة في مدينة عمان

أصبحت مدينة عمان أول عاصمة بيئية في الشرق الأوسط، وفق ما أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بصفتها رئيس منتدى العواصم البيئية.

جاء هذا الإعلان خلال حفل إطلاق منتدى العواصم البيئية، الذي أقيم بحضور السفيرة الأمريكية يائل لمبرت وسفراء وممثلي بعثات دبلوماسية من مختلف أنحاء العالم.

تم إطلاق هذا المنتدى في مبنى مركز الحسين الثقافي برعاية مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي، بهدف تنظيم وتعزيز جهود البعثات الدبلوماسية والمنظمات العالمية في دعم القطاع البيئي في الأردن. 


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة يدعو إلى استراتيجية عربية للهيدروجين الأخضر


ويهدف المنتدى أيضاً إلى مكافحة آثار التغير المناخي والحد من انبعاثات الكربون في عمان.

أشار المهندس أحمد الملكاوي إلى أهمية توحيد الجهود من أجل حماية البيئة في مدينة عمان، وقال إن الأمانة تعمل على تنفيذ خطة عمل تهدف إلى جعل المدينة أكثر استدامة بحلول عام 2030، بما في ذلك تخفيض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 40%.

من جهتها، أكدت السفيرة الأمريكية أهمية دور البعثات الدبلوماسية في مساعدة العواصم على تحقيق أهداف الاستدامة وتعزيز جهود التخضير.

خلال هذا الحدث، تم التوقيع على وثيقة تعهد تتضمن التزام المشاركين بحماية الصحة العامة والبيئة وزيادة كفاءة الطاقة وتشجيع إعادة التدوير. 

وتمثل هذه الخطوة إضافة إلى جهود أخرى مثل تنظيف الحدائق وزراعة الأشجار وإنشاء مساحات خضراء إضافية لتحقيق استدامة أكبر في عمان.

المنتدى العالمي للعواصم البيئية هو مبادرة تقودها سفارات الولايات المتحدة بالتعاون مع منظمات دبلوماسية وشبكات دولية، وهو يهدف إلى معالجة التحديات البيئية العالمية ودعم أهداف الاستدامة في العواصم المستضيفة، بهدف معالجة امدينة خضراء العالمية ودعم أهداف الاستدامة في العواصم المضيفة.

أخبار ذات صلة

newsletter