التنمية الاجتماعي: وضعنا "عائلة كفرنجة" ضمن أولوياتنا - فيديو

الأردن
نشر: 2023-10-04 20:36 آخر تحديث: 2023-10-05 00:37
منطقة كفرنجة
منطقة كفرنجة
  • تساقط أجزاء من أعمدة وحجارة المنزل في كل ليلة

أكد مساعد أمين عام التنمية الاجتماعية، علي عبدالحافظ، أن الوزارة وضعت العائلة الفقيرة في كفرنجة بإربد، ضمن اولوياتها للحصول على مسكن، بسبب احد افراد الاسرة.


اقرأ أيضاً : وسط تصريحات متضاربة.. مشروعٌ لذوي الإعاقة يبقى مهجورا منذ 4 سنوات "فيديو"


 وشدد عبدالحافظ عبر برنامج من هنا نبدأ الذي يبث على شاشة "رؤيا"، أن الوزارة تقوم بدراسات للعائلات الفقيرة والمحتاجة وتقدم لها المساعدات الطارئة ضمن شروط او المساعدات المالية الثابتة وضمن شروط، بالاضافة إلى تقديم خدمات للعائلات بتحسين المساكن سواء بالاستئجار أو إعادة صيانة او بناء مساكن لهذه العائلات ضمن أولويات بحسب الحاجة وشدة الفقر، وفقا للدراسات الاجتماعية التي تجريها الوزارة بالاعتماد على معلومات حقيقة من الجهات المختصة. 

وقال احد اقرباء عبدالحميد،إن العائلة تعاني من الفقر المطلق، وتخشى على حياتها جراء تساقط أجزاء من أعمدة وحجارة المنزل في كل ليلة.

وتخشى العائلة المكونة من نحو 20 فردا تقطن المنزل الواقع بمنطقة كفرنجة في محافظة عجلون، من سقوط منازلهم،  منذ بسبب التصدعات والهبوطات في جسم المنزل، حيث تتساقط أجزاء من أعمدة المنزل في كل ليله. 

يذكر أن عدد الفقراء في الأردن يقدر بحوالي 3.980 مليون شخص من أصل 11.3 مليون نسمة بنسبة زيادة 11 بالمئة ، وفقا لدراسة للبنك الدولي بعنوان "أطلس أهداف التنمية المستدامة للعام 2023"، وخط الفقر للفرد الواحد في الأردن بـ7.9 دولار يوميا ما يعادل 5 دنانير و خط الفقر للفرد الواحد يقدر بـ 168 دينارا شهريا.

أخبار ذات صلة

newsletter