مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

يوم المعلم يصادف الخامس من تشرين الأول

توجهات "التربية والتعليم" بيوم المعلم العالمي

توجهات "التربية والتعليم" بيوم المعلم العالمي

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  •  أجمل طويقات: علاوة إضافية من خلال رتبة "معلم القائد" في نظام رتب المعلمين والإداريين

تأكيداً للدور الأساسي الذي يقوم به المعلم في بناء الأجيال وتطوير معرفتهم والارتقاء بعلمهم، ستقوم وزارة التربية والتعليم بتكريم 25 معلمًا ومعلمة ممن هم أصحاب أطول فترة خدمة على مقاعد العمل، بالإضافة إلى اثنين من المتقاعدين، غدا الخميس في المركز الثقافي الملكي، تزامنا مع مناسبة يوم المعلم الذي يصادف الخامس من تشرين الأول، حسبما أفاد به مدير النشاطات التربوية في الوزارة، أجمل طويقات.


اقرأ أيضاً : المسلماني: الطلاب غير المقبولين بالجامعات مشتتّون في غياب حلول حكومية


وأضاف طويقات في حديثه لـ"رؤيا" أن الوزارة تسعى إلى تعزيز جوانب التنمية المهنية للمعلم، من خلال تعزيز مهاراتهم ومؤهلاتهم، من خلال التدريب، وذلك بهدف تحسين ظروفهم المعيشية.

ربط التقدير السنوي الإنجاز

وأكد طويقات أنه سيتم إضفاء رتبة معلم القائد على نظام رتب المعلمين والإداريين، والتي ستمكن المعلمين الحاصلين عليها من الحصول على علاوة إضافية تبلغ 10% على راتبه الأساسي، بالإضافة إلى تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على هذه الرتب.

وأشار إلى أن توجهات الوزارة تؤكد على أن أهمية دور المعلم كركيزة أساسية في العملية التربوية، وأن لديه حقوقًا متساوية في جميع مديريات التربية.

النهوض بالوطن

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي تهدف إلى تكريم وتشجيع التميز في مجال التربية ونشر ثقافة التميز والإبداع في المجتمع الأردني من خلال منح جوائز وطنية للمعلمين المتميزين، والمديرين المتميزين، والمرشدين التربويين المتميزين، بالإضافة إلى جوائز تكريمية لمديريات التربية والتعليم التي تدعم التميز التربوي.