وزير العدل يستقبل السفيرة الأمريكية في عمان

الأردن
نشر: 2023-10-03 19:13 آخر تحديث: 2023-10-03 19:13
الوزير الزيادات والسفيرة الأمريكية
الوزير الزيادات والسفيرة الأمريكية
  • الوزير أكد على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين

استقبل وزير العدل أحمد الزيادات في مكتبه، الثلاثاء، يائل لمبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق لها بحضور أمين عام وزارة العدل للشؤون القضائية القاضي سعد اللوزي، وأمين عام وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية خلود العبادي.


اقرأ أيضاً : الملك يدعو للتنسيق مع الحكومة للتوسع في تطبيق العقوبات البديلة


وفي بداية اللقاء هنأ الدكتور الزيادات سعادة السفيرة لمبرت بتعيينها سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية في الأردن وتمنى لها التوفيق في أداء مهامها، كما أكد على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بقطاع العدالة في الأردن، كما تم استعراض أبرز بنود استراتيجية قطاع العدالة للأعوام (2023-2026) ودور وزارة العدل في تيسير سُبل الوصول للعدالة في كافة المجالات وبالأخص التطورات التكنولوجية الحديثة المستخدمة في إجراءات التقاضي كالمحاكمة عن بُعد والخدمات الالكترونية، وأكد الجانبان على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.

وثمن الزيادات الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لقطاع العدالة من خلال المشاريع الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

من جهته،ا أشارت السفيرة الأمريكية إلى أهمية العلاقة الاستراتيجية التي تربط البلدين الصديقين، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تثمن عاليا ًدور الأردن في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter