مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أعمدة كهرباء

فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالمفرق الأربعاء

فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بالمفرق الأربعاء

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • فصل التيار سيكون من 9 صباحا وحتى 5 مساء

تعتزم شركة كهرباء إربد فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق محدودة بمحافظة المفرق الأربعاء، لغايات الصيانة وتحسين جودة الشبكات.


اقرأ أيضاً : روسيا تطالب مولدوفا بسداد ديون الغاز


وقالت الشركة في بيان، إن فصل التيار سيبدأ من الساعة الـ9 صباحا وحتى 5 مساء ، ويشمل مناطق: بريقا ومنشية الحمود والمطلة ومغير السرحان والحرفوشية.

استغلال فرص الاستثمار

وفي سياق منفصل، دعا وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة في وقت سابق الدول العربية إلى استغلال فرص الاستثمار في الهيدروجين الأخضر، وذلك بناءً على وفرة المصادر المتجددة، بهدف تحقيق التكامل الفني والاقتصادي العربي.

وأكد الخرابشة في كلمته خلال انطلاق المنتدى العربي الخامس للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في القاهرة، والذي امتد من 1 إلى 3 تشرين الأول، تحت شعار "الابتكار في خدمة الطاقة المستدامة بالمنطقة العربية"، أهمية الجهود التي يوليها الأردن في إعداد استراتيجية النقل الكهربائي.

التعاون العربي

وشدد على أهمية التعاون العربي في وضع استراتيجية مشتركة للهيدروجين الأخضر، مبينا أن الطاقة المتجددة لم تعد ترفا، بل أصبحت من أهم المواضيع في العالم، إذ تلعب دورًا كبيرًا في تأمين الطاقة والاعتماد على الذات والاستدامة وحماية البيئة.

وأشار الخرابشة إلى التجربة الناجحة في الأردن في زيادة نسبة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء، حيث وصلت إلى 27% في نهاية عام 2022، بعدما كان الأردن يعتمد بنسبة 100% على استيراد الطاقة.

وأعرب عن التفاؤل بزيادة هذه النسبة إلى 50% في السنوات المقبلة، مما سيساهم في تقليل تكاليف الطاقة.