ذوو "طالبات الكريمة" يطالبون بالتحقيق في حادثة الاختناق - فيديو

الأردن
نشر: 2023-10-03 17:01 آخر تحديث: 2023-10-03 20:20
سيارة إسعاف تابعة لمستشفى أبي عبيدة في لواء الأغوار الشمالية
سيارة إسعاف تابعة لمستشفى أبي عبيدة في لواء الأغوار الشمالية
  • الرياحنة طلبت بالوقوف على الحادثة من قبل المعنيين

طالبت عضو مجلس محافظة إربد /بلدية طبقة فحل والأغوار الشمالية، إيثار الرياحنة، بالتحقيق بحادثة الاختناق في منطقة الكريمة في لواء الأغوار الشمالية، جراء استنشاق مبيد حشري من إحدى المزارع .


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": ارتفاع عدد حالات الاختناق إثر رش مبيد حشري بالكريمة في الأغوار الشمالية


ودعت الرياحنة في حديثها لـ"رؤيا"، الجهات المعنية بالوقوف على الحادثة التي أشارت المعلومات الأولية أنها نتيجة استنشاق مبيدات حشرية.

بدوره، قال أحد المواطنين إن ابنته تعرضت لحالة اختناق ونقلت إلى المستشفى لأجل الوقوف على مستجدات حالتها الصحية، إثر استنشاق المبيد الحشري.

وأشار آخر إلى أن ابنة شقيقه تعرضت للاختناق، كذلك ونقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وطالب ذوو "طالبات الكريمة"، الجهات المعنية التحقيق بالحادثة، والوقوف على ملابساتها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين بتسمم الطالبات.

توقيف المزارعين

وفي وقت لاحق، أوقف مدعي عام الأغوار الشمالية، الثلاثاء، مزارعين من جنسية أجنبية أسبوعا؛ لرشهما مادة سامة في قطعة أرض يزرعانها مجاورة لمدرسة كريمة الشاملة للإناث.

ونسب المدعي العام للمتهمين التسبب بإصابة عدد من الطالبات بتسمم نتج عن استنشاق المادة السامة، وجرى إسعافهن إلى قسم الطوارئ في مستشفى أبو عبيدة، ولا تزال القضية قيد التحقيق.

وكان مدير مستشفى أبو عبيدة الجراح، الدكتور مؤيد الشكور، قال إن غالبية الطالبات في مدرسة الكريمة الثانوية خرجن بعد تلقيهن العناية الطبية.

أعراض التسمم

وأكد الشكور مراجعة طالبات من المدرسة المستشفى الثلاثاء بعد ظهور أعراض التسمم عليهن، مشيرا إلى أنه جرى إدخال 10 طالبات منهن للمراقبة الطبية، بالإضافة إلى 5 طالبات يرقدن في المستشفى منذ الاثنين وجميعهن حالتهن حسنة، ويجري تقييم حالتهن الصحية.

فحص المزرعة

بدوره، أكد متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة، في وقت سابق أن فريق استقصاء صحي من الدفاع المدني والصحة والزراعة تعاين موقع المزرعة المجاورة للمدرسة، وجرى أخذ عينات من الهواء والتربة، والتحرز على كميات المبيد الحشري المستخدم ضمن الإجراءات السليمة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter