مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رجل السير داود خلال تواجد في الميدان

رجل السير داود.. يحاكي عراقة عمان بصوت صافرته - فيديو

رجل السير داود.. يحاكي عراقة عمان بصوت صافرته - فيديو

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • الأمن العام: حركات رجل السير كسبيل من الطاقة

نشرت مديرية الأمن العام مقطع فيديو لرقيب سير، يبث الطاقة الإيجابية خلال تواجده بالقرب من دوار الداخلية في العاصمة عمان. 


اقرأ أيضاً : إنسانية رجل أمن تنقذ حياة سيدة في إربد - فيديو وصور


وكتبت مديرية الأمن العام معلقة على المشاهد التي ظهر بها رجل السير الذي يدعى الوكيل داود، "تنبض الحياة بالقرب من دوار الداخلية بطاقة صباحية إيجابية يبثها رجل سير اسمه داود، يحب بلده وأهله ومسكون بحب عمله".

وأضافت المديرية، أن الوكيل داود يبقى ثابتا يقوم بواجبه على دوار الداخلية، يحاكي عراقة العاصمة عمان بصوت صافرته وحركاته، في الوقت الذي يشهد فيه الشارع آلاف الحركات المرورية من مركبات ومشاة، بأصوات وضجيج، ويغادرون المكان. 

ووصفت حركات وكيل السير، المثير للإعجاب والدهشة، بسبيل من الطاقة، التي تتدفق في أوصله، ويهديها لصباحات الوطن. 

إيجابية قانون السير الجديد

في سياق منفصل، تراجعت نسبة حوادث السير في الأردن بنسبة 22 بالمئة منذ تطبيق قانون السير الجديد، وفقا لتصريحات وزير الداخلية مازن الفراية، الذي أكد أن قانون السير يعد جزءا من منظومة السلامة المرورية بشكل عام، وغلظ العقوبات على المخالفات، وبدأ يلقى قبولا من المواطنين.

ويشدد القانون الجديد العقوبات على مخالفات إزهاق الأرواح والتي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق، فيما غلظ عقوبات الحبس والغرامات المالية في مخالفات مثل: قطع الإشارة الضوئية الحمراء، معاكسة السير، قيادة المركبة تحت تأثير الكحول أو المخدرات، قيادة مركبة لمن ليس مخولًا بالقيادة أو المنتهية رخصته أو رخصة المركبة، وقيادة مركبة عمومية من شخص لا يحمل فئة قيادة تمنحه ذلك، والقيادة بسرعة متهورة، واستخدام الهاتف أثناء القيادة، وغيرها من المخالفات.