مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حقل نفطي

تراجع أسعار النفط مع ارتفاع الدولار وزيادة عوائد السندات الأمريكية

تراجع أسعار النفط مع ارتفاع الدولار وزيادة عوائد السندات الأمريكية

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 92 سنتًا

شهدت أسعار النفط تراجعًا بنسبة 1% في التعاملات الآسيوية الباكرة يوم الثلاثاء، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع في الجلسة السابقة.


اقرأ أيضاً : روسيا تطالب مولدوفا بسداد ديون الغاز


يعزى هذا التراجع إلى ارتفاع الدولار وزيادة عوائد السندات الأمريكية، وإلى مؤشرات متباينة حول المعروض النفطي.

وبحلول الساعة 0225 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول بمقدار 92 سنتًا، أو ما يعادل 1.01%، لتصل إلى 89.79 دولار للبرميل.

كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 92 سنتًا، أو 1.04%، ليصل إلى 87.90 دولار للبرميل.

وأشار محللون إلى أن أسعار خام برنت انخفضت إلى حوالي 90 دولارًا للبرميل نتيجة تفوق الدولار الأمريكي وارتفاع العوائد الأمريكية على تأثيرات السوق. وعلى الرغم من أن المعروض النفطي ما زال محدودًا، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة تخزين المخزونات، مما قد يؤدي إلى سحب مزيد من النفط من المخزون.

وشهد الدولار ارتفاعًا إلى أعلى مستوى له في 10 أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الاثنين، وذلك بعد تجنب الحكومة الأمريكية الإغلاق الجزئي وتحسين بيانات الاقتصاد، مما قد يؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول وتباطؤ النمو الاقتصادي.

ويرفع ارتفاع أسعار الفائدة، إلى جانب تعزيز الدولار، تكلفة النفط بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، مما يؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط.

وأعلن وزير الطاقة التركي أن بلاده ستستأنف تشغيل خط الأنابيب للنفط الخام من العراق هذا الأسبوع، والذي تم تعليقه لمدة حوالي ستة أشهر، مما أثر أيضًا على أسعار النفط.

من جهة أخرى، يتوقع أن يبقى تحالف أوبك+ على سياسته الحالية لإنتاج النفط دون تعديل يُذكر خلال اجتماعهم يوم الأربعاء. ونظرًا لتباطؤ الاقتصاد العالمي، يفضل الحفاظ على تخفيضات الإنتاج الحالية مع الاحتفاظ بالقدرة على توجيه مزيد من التخفيضات في حال تطلبت الأوضاع ذلك.