تغيرات ملموسة على حالة الطقس في الأردن الأيام القادمة

طقس
نشر: 2023-09-30 21:42 آخر تحديث: 2023-10-01 07:09
صورة عامة للعاصمة عمان
صورة عامة للعاصمة عمان
  • طقس العرب: تظهر الغيوم على ارتفاعات مُختلفة قد تعمل على هطول أمطار مُتفرقة في مناطق محدودة

تطرأ تغيرات ملموسة على حاللة الطقس في الأردن خلال الأيام القادمة، بحيث تتأثر بلاد الشام بما فيه الأردن بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أبرد من معدلاتها المعتادة.


اقرأ أيضاً : فرص لأمطار مُتفرقة في بعض مناطق الأردن الأسبوع القادم ..تفاصيل


وأفاد موقع طقس العرب، بأن الأجواء تعود لما هو مُعتاد عليه بأن تكون خريفية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في الأردن يوم الأحد لتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس خريفياً معتدلاً في غالبية المناطق، كما تظهر الغيوم على ارتفاعات مُختلفة قد تعمل على هطول أمطار مُتفرقة في مناطق محدودة.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات، فيما تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل بالمُقارنة عما كان عليه الحال في الليالي الماضية.

وبحسب ما ذكره طقس العرب، تسود أجواء توصف بالباردة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية مع ازدياد في نسب الرطوبة في الأجواء. 

وأكد أن تأثر الأردن بالكتلة الهوائية اللطيفة يزداد مع منتصف الأسبوع الحالي، حيث تنخفض درجات الحرارة العُظمى في العاصمة عمان وومختلف المناطق عصراً إلى بداية العشرينيات مئوية.

وتسود أجواء لطيفة نهاراً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، ومعتدلة في باقي المناطق، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مُختلفة وقد تعمل على هطول أمطار مُتفرقة وبخاصة في شمال الأردن.

وأوضح طقس العرب أن الأجواء المتوقعة تأتي نتيجة سيطرة مُرتفع جوي قوي على مناطق شمال غرب افريقيا وصولاً إلى أجزاء واسعة من القارة الأوروبية حيثُ تشهد الأخيرة أجواء أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد،

وعلى إثر ذلك تتحرك كتلة هوائية باردة نسبياً حول هذا المرتفع.

وتتجه الكتلة الهوائية مُباشرة خلال الأيام المُقبلة نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بمشيئة الله، حيثُ تعتبر مناطق الشرق الأوروبي المُغذّي الأساسي لمنطقة بلاد الشام وعموم شرق البحر الأبيض المتوسط بالكُتل الهوائية الأقل حرارة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter