مراسلة "رؤيا": جرحى باعتداء على ناشطين مشاركين بمسيرة الحريات في بيروت

عربي دولي
نشر: 2023-09-30 18:00 آخر تحديث: 2023-09-30 18:00
مسيرة في بيروت "أرشيفية"
مسيرة في بيروت "أرشيفية"
  • المسيرة تدعو إلى التوقف عن الانحياز لمصلحة الطرف الأقوى

أفادت مراسلة "رؤيا" في لبنان، بأن شبان قاموا بالاعتداء على ناشطين مشاركين في مسيرة سُمّيت بـ"مسيرة الحريات"، والتي كان يفترض أن تنطلق من ساحة رياض الصلح باتجاه وزارة الداخلية في بيروت، تحت عنوان "من أجل ضمانة كاملة لحرّياتنا".


اقرأ أيضاً : كشف ملابسات حادثة إطلاق النار على السفارة الامريكية في لبنان


وبحسب معلومات نقلتها مراسلتنا، تفيد بسقوط ثلاثة جرحى من الناشطين الذين كانوا يحاولون الوصول إلى الساحة، فيما توعّد المعتدون المتظاهرين بالضرب إذا أكملوا المسيرة.

من جهتهم قال ناشطون بأنهم محاصرون في وسط بيروت ومعرضين للاعتداء من قبل مناهضي المظاهرة.

وكانت المسيرة انطلقت لمطالبة الدولة بأجهزتها كافّة، وبخاصة النيابات العامة، "بالتوقف عن الانحياز لمصلحة الطرف الأقوى، بحسب ما جاء في دعوات المشاركة في المسيرة. 

كما تدعو إل الإلتزام في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية في دستور لبنان وتصديقه على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي يكفل حرية الرأي والتعبير، حرية الفكر والوجدان، والدين والمعتقد، والتجمع والمشاركة في الشؤون العامة وإنشاء الجمعيات.

وأكدت مراسلتنا، أن المتظاهرين في "مسيرة الحريات" لا يزالون محاصَرين في وسط بيروت من قبل المعترضين على تحرّكهم ولا يتمكنون من المغادرة من أي جهة.

وفي سياق منفصل، انطلقت مسيرة دراجات نارية، تحت شعار "اِحمِ عائلتك"، وذلك من أجل فرض القيم والعرف وفرض الأخلاق الصحية والصحيحة، منعاً لأيّ مسيرة تنادي بحقوق المثليين.

أخبار ذات صلة

newsletter