ارتفاع حصيلة ضحايا زفاف الحمدانية

عربي دولي
نشر: 2023-09-30 15:28 آخر تحديث: 2023-09-30 15:28
تشييع جثمان أحد ضحايا حفل زفاف الحمدانية في نينوى
تشييع جثمان أحد ضحايا حفل زفاف الحمدانية في نينوى
  • مجلس القضاء العراقي يستجوب 9 أشخاص متهمين 

ارتفع عدد ضحايا حريق الحمدانية، الذي شب خلال حفل زفاف تحول إلى مأتم خلال لحظات، إلى 107 قتيلا، وفق ما أعلنته وزارة الصحة العراقية.


اقرأ أيضاً : صدمة جديدة تفجع عروس نينوى بعد وفاة والدتها وشقيقها - فيديو


من جهتها أفادت السلطات العراقية، بأنه تم إرسال أربعة أشخاص مصابين للعلاج خارج العراق، والإيعاز لإرسال تسعة آخرين خارج العراق.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات 107 حتى مساء السبت، من بينهم 14 شخصا غير متعرف عليهم، بينهم أشلاء 5 أشخاص، وفقا لبيان السلطات العراقية.

وكان مجلس القضاء الأعلى في العراق، أعلن استجواب 9 متهمين وإصدار مذكرات قبض وتفتيش بحق شخصين، بعد الحريق الذي نشب ليل الثلاثاء في قاعة أفراح وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 250 آخرين.

ألعاب نارية ومواد بناء "شديدة الاشتعال" تقف خلف الحريق الذي التهم قاعة "العرس" ، وبعد أن بدأ العروسان بالرقص، وتجمع مئات المدعوين حولهما ، كانت الفاجعة بالمرصاد، وانسكبت الآهات من كل حدب وصدب في بلدة قرقوش الواقعة شرق مدينة الموصل، وتعرف كذلك باسم الحمدانية.

وقال بيان إن "وزارة الداخلية أصدرت أمرا بالقبض على عدد من الأشخاص، من بينهم صاحب القاعة المدعو سمیر سلیمان، وبعد ورود مذكرة توقيف قامت مؤسساتنا في مجلس أمن إقليم كردستان في أربيل بإلقاء القبض على صاحب القاعة وتسليمه وفق مذكرة قضائية إلى وزارة الداخلية في حكومة العراق الاتحادية".

أخبار ذات صلة

newsletter