مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مبالغ نقدية أردنية

الحاج توفيق: رؤية التحديث الاقتصادي تتطلب استثمارات بقيمة ٤١ مليار دينار

الحاج توفيق: رؤية التحديث الاقتصادي تتطلب استثمارات بقيمة ٤١ مليار دينار

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • الحاج توفيق يؤكد على أهمية الجهود لتعزيز بيئة الاستثمار في البلاد

قال رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق إن توصيات رؤية التحديث الاقتصادي تتطلب استقطاب استثمارات بقيمة تصل إلى حوالي 41 مليار دينار، وأن ذلك يمكن تحقيقه من خلال تعزيز الترويج للمشروعات وتوفير الحوافز للمستثمرين.


اقرأ أيضاً : "تجارة عمان" خطوات جدية لتفعيل الخدمات الرقمية


وأكد الحاج توفيق أهمية الجهود لتعزيز بيئة الاستثمار في البلاد، مشيرا إلى أن الأردن اتخذ خطوات هامة مؤخرًا لتعزيز البيئة الاستثمارية ، بما في ذلك وضع رؤية للتحديث الاقتصادي وبرنامج تنفيذي للسنوات الثلاث المقبلة، وإصدار قانون بيئة استثماري وإنشاء وزارة للقطاع.

التعاون بين القطاعين العام والخاص

وشدد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الاستثمار في الأردن، مشيرًا إلى أن توجيه الاستثمارات يمثل الحل الأمثل لمعالجة مشكلات البطالة والفقر.

ودعا إلى تذليل العقبات الإجرائية التي تؤثر على بيئة الاستثمار في الأردن وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالتسجيل والتصدير والاستيراد وانتقال الأفراد والسلع، وتفعيل "الدبلوماسية الاقتصادية" لاستقطاب الفرص الاقتصادية العالمية وزيادة التجارة مع دول المنطقة والتوسع في الاتفاقيات الاقتصادية مع تكتلات دولية.
وأشاد الحاج توفيق بمنصة "استثمر بالأردن" التي أطلقتها وزارة الاستثمار واعتبرها وسيلة مهمة لتسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية.