مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المدينة الوردية "البترا"

خبير في قطاع السياحة يشدد على أهمية تأهيل الكوادر في القطاع بالأردن - فيديو

خبير في قطاع السياحة يشدد على أهمية تأهيل الكوادر في القطاع بالأردن - فيديو

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • القاسم:الأردن يشهد الفترة الحالية انطلاقة جديدة لقطاع السياحة الوطني
  • القاسم يؤكد أهمية إيجاد أنماط جديدة من السياحة

قال رئيس مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية محمد القاسم إن الأردن يشهد الفترة الحالية انطلاقة جديدة لقطاع السياحة الوطني من حيث عدد الزوار والدخل السياحي.


اقرأ أيضاً : طفرة في الأردن تصل ذروتها بيوم السياحة العالمي


وشدد القاسم خلال حديثه لـ"رؤيا" السبت، على أهمية تأهيل الكوادر تزامنا مع انتعاش القطاع السياحي في الأردن، مشيرا إلى أن هناك طلبا ملموسا في الأسواق الإقليمية على العاملين في القطاع سواء أكانوا خبراء أم عاملين.

ودعا إلى التوجه نحو التعليم والتدريب المهني والتقني، نتيجة لحاجة سوق العمل لذلك، لافتا إلى أن هنالك العديد من أولياء الأمور يفضلون التعليم الأكاديمي.

وبين القاسم أن القطاع يشهد توسعا وقفزة ملموسة ، ما يتطلب العديد من العمالة المهارة، مؤكد أن الأرقام تشير إلى الحاجة الماسة لعاملين فيه.

أنماط جديدة

وأكد أهمية التوجه إلى إيجاد أنماط جديدة من السياحة، كما هو الحال في "سياحة المغامرة"، مضيفا أن  وزارة السياحة والاثار تعمل على تنظيمها عبر إدارتها بشكل جيد .

ونوه القاسم إلى أن هناك توجها لتنظيم هذا النوع من السياحة، من خلال منهاج لتدريب العاملين عبر دورات تدريبية ليصار إلى حصول المدرب على رخصة في هذا المجال.

وأشار إلى أهمية ما يسمى "الاستثمار الأخضر" من منطلق السياحة المستدامة ، ما يستدعي الاستثمار في  مناطق الشمال والعمل على تطوير البنية التحتية الاستثمارية السياحية، بالاضافة إلى العديد من الاستثمارات الأخرى .

وبين ان المؤشرات تؤكد وجود حركة استثمارية كبيرة في محافظات الشمال، ما يعني الحاجة الماسة إلى عمالة ماهرة في القطاع السياحي، وبالتالي الاهتمام بالتطوير والتركيز فيه.