وفاة ديان فينشتاين صاحبة أطول فترة لسيدة كسيناتور في"الشيوخ الأمريكي"

عربي دولي
نشر: 2023-09-29 16:20 آخر تحديث: 2023-09-29 16:46
السيناتور ديان فينشتاين قضت 30 عامًا خدمة في مجلس الشيوخ الأمريكي
السيناتور ديان فينشتاين قضت 30 عامًا خدمة في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيناتور ديان فينشتاين توفيت عن عمر يناهز 90 عامًا بعد معاناة مع المرض 
  • فينشتاين تعد أكبر أعضاء الكونغرس سنًا

أفادت مصادر مطلعة بوفاة عضوة مجلس الشيوخ الديمقراطية، السيناتور ديان فينشتاين، والتي كانت تُعَدّ واحدة من أبرز الشخصيات النافذة في الحزب الديمقراطي وقضت 30 عامًا في مجلس الشيوخ، في ليلة الخميس، وفقًا لمصدر عائلي.


اقرأ أيضاً : كشف ملابسات حادثة إطلاق النار على السفارة الامريكية في لبنان


وفي السنوات الأخيرة، تعرضت السيدة فينشتاين، البالغة من العمر 90 عامًا، لمشاكل في الصحة وضعف في الذاكرة جعلها غير قادرة على القيام بواجباتها بمفردها، مما دفع بعض الأشخاص إلى دعوتها بالاستقالة، ولكنها رفضت ذلك باستمرار.

وتفاقمت حالتها في الأشهر العديدة الماضية، بعد معاناتها من الحصبة النطاقية التي تسببت في مضاعفات خطيرة، بما في ذلك الإنسفاليت، مما دفعها إلى استخدام كرسي متحرك في أروقة مبنى الكونغرس.

عن حياتها

ديان فينشتاين وُلدت في سان فرانسيسكو عام 1933 وتخرجت من جامعة ستانفورد في عام 1955، وقد فتحت الباب أمام النساء في السياسة أثناء صعودها في مناصب القيادة.

وبعد محاولتين فاشلتين لرئاسة بلدية سان فرانسيسكو، تم انتخابها رئيسة لمجلس المشرفين في المدينة في عام 1978، لتصبح أول امرأة تحمل هذا اللقب.

تم تعيين فينشتاين عمدة مؤقت للمدينة في وقت لاحق من ذلك العام، بعد اغتيال العمدة السابق جورج موسكوني وهارفي ميلك، زميلها في مجلس المشرفين، على يد دان وايت، الذي كان عضوًا سابقًا في نفس المجلس.

أخبار ذات صلة

newsletter