مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الأشغال العامة خلال تفقده مشروع مستشفى الأميرة بسمة في إربد

أبو السمن يعرب عن عدم رضاه عن سير الأعمال بمشروع مستشفى الأميرة بسمة في إربد

أبو السمن يعرب عن عدم رضاه عن سير الأعمال بمشروع مستشفى الأميرة بسمة في إربد

نشر :  
منذ 9 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 9 أشهر|
  • أبو السمن: ضرورة تجاوز كافة العقبات أمام إنجاز مشروع

أكد وزير الأشغال الغامة والإسكان ماهر أبو السمن، أهمية تفعيل البنود العقدية في مواجهة أي تقصير أو تقاعس أو إخلال بالمدد الزمنية أو بالمواصفات الفنية، في مشروع مستشفى الأميرة بسمة في محافظة إربد.


اقرأ أيضاً : تعميم من وزارة الإدارة المحلية لغايات الاستعداد المُسبق لفصل الشتاء


وأعرب أبو السمن، خلال تفقده المشروع الخميس، عن عدم رضاه عن سير الأعمال في المشروع وعزمه على تصويب الاختلالات بأسرع وقت ممكن.

وشدد وزير الاشغال العامة، على ضرورة تجاوز كافة العقبات أمام إنجاز مشروع مستشفى الأميرة بسمة في محافظة إربد.

وقال أبو السمن، وفق ما جاء في بيان الوزراة، إن الوزراة تولي أهمية كبرى لتنفيذ المشاريع الطبية وتتخذ العديد من الاجراءات لضمان أن تكون وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية.
هذا وقد بلغت نسبة الانجاز في مشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد نحو 64٪؜ ومن المتوقع إنهاء الأعمال فيه وتسليمه الى وزارة الصحة مع نهاية شهر حزيران 2024.

وذكرت الوزارة، أن كلفة المشروع تبلغ  نحو 90 مليون دينار وممول جزئيا بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية، وخزينة الدولة. 

كما تبلغ طاقته الاستيعابية بحدود 540 سرير ومساحته الاجمالية بحدود 85 ألف متر مربع ويتكون من 9 طوابق منها 3 طوابق تسوية للخدمات الطبية والمساندة وطابق أرضي يحتوي على قسم الأشعة والصيدلية الرئيسة والطابق الأول خاص بغرف العمليات وغرف العناية الحثيثة والمتوسطة وطابق الخدمات و3 طوابق عليا للعناية بالمرضى.

وأوضحت الوزارة أن المشروع هو إعادة انشاء للطريق ليصبح بأربعة مسارب مفصولة بجزيرة وسطية اضافة الى اعمال الانارة والتأثيث بعناصر السلامة المرورية ويتكون من ثلاثة مراحل تمتد الاولى من تقاطع رحاب ولغاية فتحة الالتفاف وبطول اجمالي (4.00) كم ، امام المرحلة الثانية فتمتد من تقاطع رحاب ولغاية فتحة الالتفاف وبطول اجمالي (501) كم ، فيما تمتد المرحلة الثالثة من تقاطع النعيمة باتجاه بلعما وبطول اجمالي (5.220) كم.