حدث في عمان.. رفض الجلوس معه فهدده وسُجن سنتين

الأردن
نشر: 2023-09-28 13:46 آخر تحديث: 2023-09-28 13:46
مطرقة قاض
مطرقة قاض
  • المشتكى عليه أراد من المشتكي أن يجلس معه بالاكراه إلا أنه رفض ذلك وغادر المكان
  • الحكم سنتان بحق عشريني هاجم آخرا بـ"موس"

أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما بحق عشريني من أصحاب الأسبقيات، هاجم شابا بـ" موس" خلال محاولة المشتكى عليه إرغام المشتكي على الجلوس معه، خلال تناوله للمشروبات الروحية، في إحدى مناطق وسط عمان.


اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة بحادثة مقتل فتاة وإلقاء جثتها داخل حاوية نفايات في عمان


وحكمت هيئة القاضي عطية السعود المختصة بالنظر بقضايا "الإتاوات" والبلطجة ، المشتكى عليه بالحبس سنتين، بعد إدانته بجرم التلويح بالعنف واستخدام القوة بقصد الترويع للمجني عليه أو تخويفه بالحاق الأذى به بدنيا او معنويا (415|1|أ) عقوبات.

ضربه بموس

وأفاد قرار المحكمة التي اطلعت عليه "رؤيا" في أيار الماضي، وأثناء تواجد المشتكي في منطقة وسط عمان، تهجم على المشتكي وضربه بموس على ذراعه اليسرى،وذلك بعد تناوله للمشروبات الروحية.

وبحسب القرار، فإن المشتكى عليه أراد من المشتكي أن يجلس معه بالاكراه إلا أنه رفض ذلك وغادر المكان، إلا أن المشتكى عليه لحق به وضايقه ، في القوت الذي تسبب بترويع الأشخاص المتواجدين في المكان، وجرى ضبطه من قبل الأجهزة الأمنية في الموقع.

ووجدت المحكمة ان المشتكى عليه من ذوي الاسبقيات، وبحقه عدد من الجرائم الماسة بالشرف والأخلاق كالسرقة العادية وبالعنف وخرق حرمة المنازل بالعنف والكسر، وبحقه كذلك 15 قيدا جرميا .

ولخطورته على الأمن العام سبق وأن فرضت عليه الإقامة الجبرية، ولعدد من المرات وتمت ملاحقته أمام محاكم الصلح لمخالفة قانون منع الجرائم،ولعدد من المرات ولكن دون جدوى لعدم التزامه بشروط الإقامة.

أخبار ذات صلة

newsletter