الأشغال: الانتهاء من أعمال صيانة طريق إربد جرش عمان في هذا الموعد "فيديو"

الأردن
نشر: 2023-09-28 12:29 آخر تحديث: 2023-09-28 23:55
تحرير: صهيب المومني
طريق إربد جرش عمان
طريق إربد جرش عمان
  • أعمال صيانة الطريق بلغت 4 مليون دينار أردني

أكد مدير تنفيذ الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس زيد شويات، أن أعمال إعادة تأهيل وتعبيد طريق إربد جرش عمان سيتم الإنتهاء منها خلال 10 أيام.

وقال شويات في تصريح لـ"رؤيا"، الخميس، إن تكلفة أعمال صيانة الطريق بلغت 4 مليون دينار أردني بطول 50 كم للمسربين.

وبين أن للطريق خصوصية بسبب كثافة حركة السير عليه إذ يعد عصب إقليم الشمال الذي يربطه بالعاصمة عمان، حيث تم تكثيف الجهود بالعمل عليه منذ الساعة الحادية عشر ليلاً حتى الخامسة صباحاً من كل يوم منذ بدء تنفيذ المشروع.


اقرأ أيضاً : تحويلات مرورية على طريق عمان جرش إربد


وقبل نحو شهر، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع إدارة الدوريات الخارجية، إجراء تحويلات مرورية على طريق عمان جرش إربد.

وذكرت الوزارة أن التحويلات المرورية ستكون في المنطقة الممتدة من نهاية نزول ثغرة عصفور وبالاتجاه من إربد إلى عمان ولغاية جسر سلحوب بطول (25) كم لتنفيذ أعمال المشروع التي تشمل كشط سطح الطريق القائم وتخشين كتف الطريق القائم وإعادة فرد طبقة خلطة اسفلتية جديدة واعمال الدهانات الارضية وعناصر السلامة المرورية والعديد من الاعمال اللازمة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً، وحسب المخطط المرفق.

وأضافت أن اتجاهات السير ستحول على النحو التالي:

- سيتم فصل الطريق المتجه من إربد الى عمان مسربين بواسطة حواجز بلاستيكية ومباشرة العمل في أحد المسارب والابقاء على المسرب الآخر وبعرض (4) م مفتوح لحركة المرور.

- عند الانتهاء من تنفيذ المسرب الأول سيتم فتح السير عليه ومباشرة العمـــل في المسرب الآخر.

- مع ملاحظة أن هذه التحويلة ستكون باتجاه واحد فقط وهو الاتجاه من إربد إلى عمان وعلى مراحل وبطول (2.5) كم لكل مرحلة .

وأشارت إلى أن ذلك لغايات تنفيذ أعمال عطاء رقم (56/2022) الخاص بتحسين وإعادة تأهيل طريق عمان – جرش- إربد (200+13 -700+37) كما وأن التحويلات المرورية مزودة بجميع عناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية ، كما وتهيب الوزارة بسالكي الطريق التقيد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات الكوادر العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

أخبار ذات صلة

newsletter