زفاف الحمدانية في العراق يشغل مواقع التواصل في الوطن العربي

عربي دولي
نشر: 2023-09-27 17:00 آخر تحديث: 2023-09-27 17:20
قتلى عقب حريق قاعة حفل زفاف في الحمدانية بالعراق
قتلى عقب حريق قاعة حفل زفاف في الحمدانية بالعراق
  • مأساة حفل الزفاف تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي

تصدر وسم الحمدانية منصة إكس "تويتر سابقا"، خلال الساعات الماضية، عقب حريق اندلع في قاعة للأعراس في محافظة نينوى في العراق.


اقرأ أيضاً : حداد لأسبوع في نينوى العراقية عقب حريق بحفل زفاف


حفل الزفاف الذي تحول إلى مأتم بعد وفاة ما لا يقل عن 100 شخص، وإصابة أكثر من 200 آخرين، سيطر على المشهد العام الأربعاء وشغل العالم العربي، إذ تداول نشطاء صور الكارثة والدمار الذي أسفر عن الحريق.

بلدة عراقية

والحمدانية، باتت العنوان البارز على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وهي بلدة عراقية، وشهدت حفل الزفاف الذي أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى

والحمدانية تُعرف أيضاً باسمي قرقوش وبغديدا ويتحدث سكانها لهجة حديثة من الآرامية، وزارها البابا فرنسيس في آذار/مارس 2021 خلال جولته التاريخية في العراق.

الحداد العام

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أعلن الحداد العام في جميع أنحاء البلاد ثلاثة أيام عزاءً على ضحايا حريق الحمدانية، وفق وكالة الأنباء العراقية.
بدوره، أعرب الأردن عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق بضحايا الحريق الذي وقع مساء الثلاثاء.


وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تضامن الأردن مع جمهورية العراق الشقيق في هذا المصاب الأليم، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل المصابين.

أخبار ذات صلة

newsletter