اشتية للسفير السعودي: حكومة الاحتلال تشن حروبًا متعددة ضد الفلسطينيين - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-09-27 14:37 آخر تحديث: 2023-09-27 20:00
رئيس الوزراء الفلسطيني لدى استقباله سفير السعودية لدى فلسطين
رئيس الوزراء الفلسطيني لدى استقباله سفير السعودية لدى فلسطين
  • اشتية يؤكد على أهمية العلاقات السعودية الفلسطينية في دعم القضية الفلسطينية

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية عن تقديره للدور السعودي البارز في الإقليم والعالم، مشيرًا إلى أن تقدم السعودية يعود بالنفع على المسلمين والعرب عمومًا، وعلى فلسطين بشكل خاص. 


اقرأ أيضاً : السفير السعودي لدى فلسطين يلغي زيارته للأقصى دون الكشف عن الأسباب


جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الفلسطيني الأربعاء في رام الله، سفير المملكة العربية السعودية غير المقيم لدى دولة فلسطين، القنصل العام في القدس نايف بن بندر السديري.

وأكد اشتية على أهمية العلاقات السعودية الفلسطينية في دعم القضية الفلسطينية ودفعها إلى الأمام، خاصة في ظل انعدام الاستقرار في المنطقة والتحديات الدولية التي تواجهها مشددا على أن العلاقات الفلسطينية السعودية تعد قوية وإستراتيجية، وأنهما في خندق واحد.

وأشاد بجهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تنمية المملكة العربية السعودية وتحقيق تقدم غير مسبوق، بما في ذلك تعزيز أدوار الشباب والنساء وبرامج الإصلاح وتعزيز العلاقات الخارجية.

حروب عدة ضد الفلسطينيين 

وأوضح رئيس الوزراء الفلسطيني أن حكومة الاحتلال تشن حروبًا متعددة على الفلسطينيين، بما في ذلك حربًا على الأرض بالاستيلاء عليها، وحربًا على الإنسان بالقتل والتهجير، وحربًا على المال من خلال استقطاعات غير قانونية  من أموال الفلسطينيين، وحربًا على الرواية من خلال محاولات تهويد القدس المحتلة.

وأكد اشتيه أنه في الوقت الذي يفتقر فيه التوصل إلى أفق سياسي وشريك سلام، يعمل الفلسطينيون على ترتيب بيتهم الداخلي والمصالحة الوطنية، وتحسين الأوضاع الإدارية والمالية والحكم المحلي.

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن سعادته بزيارته لفلسطين واستقباله الحار، ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأكد على تمسك المملكة السعودية بدعم فلسطين ودورها الدائم في دعم القضية الفلسطينية. وأشار إلى أهمية مبادرة السلام العربية كمرجعية لأي عملية سلام مستقبلية.

أخبار ذات صلة

newsletter