الأمانة تجهز 300 آلية للعمل على فتح الطرق خلال العاصفة الثلجية

محليات
نشر: 2015-02-19 14:51 آخر تحديث: 2016-06-28 09:00
الأمانة تجهز 300 آلية للعمل على فتح الطرق خلال العاصفة الثلجية
الأمانة تجهز 300 آلية للعمل على فتح الطرق خلال العاصفة الثلجية
المصدر المصدر

رؤيا - علي الأعرج - أكد أمين عمان عقل بلتاجي على جاهزية الأمانة بكافة آلياتها وكوادرها البشرية واستعدادها للعمل بأقصى طاقاتها خلال الظروف الجوية السائدة .

وشدد بلتاجي خلال إجتماع في مركز طوارىء تلاع العلي لكوار الأمانة المعنية بحضور رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد وعدد من اعضاء مجلس الأمانة ونائب أمين عمان ومدير المدينة على العمل الجاد وتطبيق خطة العمل بدقة متناهية والاستفاده من حجم الاستعداد الكبير وعدد الآليات .

ولفت بلتاجي الى أن المواطن العماني ينتظر خدمة مميزة خلال الظروف الجوية وتكرار نجاحات الأمانة السابقة وهو ما سنعمل على تأكيده .

وبين ان الأمانة بما تقدمه من خدمات للمدينة والعمل على راحة المواطن جزء من منظومة الأمن الوطني .

وجهزت الأمانة التي أعلنت حالة الطوارىء القصوى اعتبارا من صباح اليوم مايزيد عن 300 آلية للعمل على فتح الشوارع الرئيسية والشريانية ضمن مساراتها المحددة والمحكومة بالتتبع الإلكتروني والبالغة اطوالها حوالي 5000 آلاف كم .كما يعمل جوالي 4000 من كوادرها البشرية .في الميدان للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة .

وأنهت الفرق المعنية تفقد مضخات تصريف مياه الأمطار في الأنفاق والعبارات ومناهل التصريف على كافة شوارع العاصمة . ونشر فرقها ضمن المواقع الرئيسية والحيوية في العاصمة .
وجهزت الأمانة ورش متنقلة للتعامل مع الأشجار المتضررة من العواصف الثلجية وورش لصيانة الإنارة والإشارات الضوئية وتزويد الآليات بالوقود وصيانتها والتعامل مع أي أعطال .
كما جهزت أماكن لمنامات الكوادر العاملة لضمان تواجدها على مدار الساعة
وستعمل الأمانة على رفع المركبات التي تعيق حركة آلياتها لفتح الطرق من خلال 14 ونش تابعه لها ولدائرة السير منتشرة في العاصمة .
وستعمل الأمانة على إزالة الثلوج أولا بأول لمنع تراكمها ونثر الأملاح واعطاء الأولوية للتقاطعات الرئيسية ومداخل المستشفيات والمراكز الصحية والمخابز لضمان سلامة الوصول اليها .
ووجه أمين عمان الشكر لمجموعة المناصير وشركة حسين عطية على تعزيز جهود الأمانة بتوفير آلياتها لفتح الطرق وتحديد أماكن العمل .
كما توجه بالشكر لغرفة تجارة عمان على تخصيص عدد من الآليات للعمل في عدد من الشوارع الرئيسية .

واهاب الناطق الإعلامي لأمانة عمان المهندس بكر العبادي بسائقي الآليات المستأجرة من القطاع الخاص بأهمية الإلتزام بالعمل والمسارات المحدده وعدم ترك العمل لأي سبب كان ، لافتا الى أن الأمانة ستتخذ بالتعاون مع دائرة السير اجراءات صارمة تجاه كل متقاعص في العمل وفق ما هو متفق عليه .

وجدد العبادي التأكيد على اهمية تعاون والتزام المواطنين بعدم اصطفاف مركباتهم على جنبات الطرق الرئيسية وداخل الاحياء السكنية لاتاحة المجال امام كوادر واليات الامانة من أداء المهام بالميدان على اكمل وجه وبيسر وسهولة . واكد على جاهزية الامانة لاستقبال اي ملاحظة او اي حالة طارئة على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .

أخبار ذات صلة