ورشة عمل حول دور البلديات في الحد من الازدحامات المرورية

محليات
نشر: 2015-02-19 14:31 آخر تحديث: 2016-07-19 04:00
ورشة عمل حول دور البلديات في الحد من الازدحامات المرورية
ورشة عمل حول دور البلديات في الحد من الازدحامات المرورية
المصدر المصدر

رؤيا - رنيم عابدين - نظمت إدارة السير المركزية اليوم ورشة عمل حول دور البلديات في الحد من الازدحامات المرورية ، بحضور عقل بلتاجي أمين عمان و مدير الامن العام الفريق الاول الركن الدكتور توفيق الطوالبة ، وزير البلديات المهندس وليد المصري.


وقال الطوالبة ان امانة عمان والبلديات شركاء استراتيجيون للأمن العام، وهذه الشراكة تدفع الى وضع ع السبل والحلول اللازمة للتقليل من الحوادث، والتركيز على الجانب التوعوي المرتبط بترسيخ مفهوم الامن المروري.


وأوضح الطوالبة أن الأمن المروري جزء مهم من المفهوم الشامل لأمن الاردن الهادف الى حماية الارواح والممتلكات،مؤكدا على اهمية التكاملية والاستفادة من الخبرات المتوافرة وتكاثف الجهود للحد من الحوادث المرورية والازدحامات.

 

وشدد الطوالبة على اهمية دور وسائل التنشئة كالأسرة والمدرسة والجامعة في التوعية المرورية، اضافة الى تأكيده دور وسائل الإعلام في رفد المجتمع بالقيم الايجابية والإسهام في تعديل السلوكات الخاطئة.

 

فيما اعتبر وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان دور البلديات محوري في معالجة الاختناقات والازدحامات المرورية باعتبارها المسؤولة عن ادارة مناطقها وتنظيمها ومسؤولة عن توفير الكوادر والخبرات اللازمة للتعامل مع الوضع المروري.

 

واكد المصري خلال افتتاح ورشة عمل دور البلديات في الحد من الازدحامات المرورية التي نظمتها ادارة السير المركزية بحضور أمين عمان عقل بلتاجي ومدير الامن العام الفريق الاول الركن الدكتور توفيق الطوالبة، "ان البلديات قادرة على دراسة الوضع المروري وصولا لأي حلول متكاملة تتطلبها خصوصية مناطقها، وتأكيد قدرتها على وضع المخططات الشمولية واقتراح الحلول اللازمة لمعالجة الاختناقات المرورية.

 

ودعا المصري الى ايجاد خطة حكومية شاملة تتبناها الحكومة والبلديات تهدف الى وضع حلول منطقية لمشكلة الازدحامات المرورية، مشيرا الى ان وزارة البلديات بالتعاون مع ادارة السير طرحت عطاء لنشر كاميرات رقابة مرورية وأمنية في مناطق البلديات المختلفة

أخبار ذات صلة