الملكة رانيا تفتتح مقر توسعة مطبخ الكرمة الإنتاجي في عمّان - صور

الأردن
نشر: 2023-09-26 19:02 آخر تحديث: 2023-09-26 19:30
الملكة تزور مقر مطبخ الكرمة الإنتاجي التابع لمؤسسة نهر الأردن
الملكة تزور مقر مطبخ الكرمة الإنتاجي التابع لمؤسسة نهر الأردن
  • هدفت التوسعة إلى توفير فرص اقتصادية مستدامة للنساء وتمكين المجتمعات

افتتحت جلالة الملكة رانيا العبدالله، الثلاثاء، مقر التوسعة الجديد لمطبخ الكرمة الإنتاجي في منطقة الياسمين بالعاصمة عمان، يعتبر هذا المطبخ أحد مشاريع التنمية التابعة لمؤسسة نهر الأردن.


اقرأ أيضاً : الملكة لإيمان وسلمى: "يا قلب ماما كل عام وانتو بخير"


هدفت التوسعة إلى توفير فرص اقتصادية مستدامة للنساء وتمكين المجتمعات، وقامت جلالتها بجولة في الفرع الجديد واطلعت على التحديثات التي أُدخلت على المطبخ الإنتاجي، والتقت بالعاملات فيه.

وأوضح مدير عام مؤسسة نهر الأردن، إنعام البريشي، أن مطبخ الكرمة يعمل على دعم سيدات المجتمع المحلي من خلال تعزيز مهارات إعداد الطعام وزيادة فرص العمل، وقد تم تمكين 162 سيدة خلال العام الحالي. المؤسسة تهدف من خلال توسعة مطبخ الكرمة إلى توفير فرص عمل إضافية للسيدات في المجتمع المحلي، وتعزيز الوضع الاقتصادي والاجتماعي لهن.

يقدم مطبخ الكرمة مجموعة متنوعة من المأكولات البيتية باستخدام مكونات طبيعية، بما في ذلك المعمول والكعك المحلى، ويتوفر أيضًا 13 نوعًا من الأطعمة المجمدة في الأسواق المحلية ومحافظات إربد والزرقاء.

من جهته، أشار مدير المشاريع الاجتماعية في مؤسسة نهر الأردن، محفوظ سعيد، إلى أن المطبخ يقدم خدمات التواصي للأفراد والشركات، بالإضافة إلى تقديم الوجبات الجاهزة للأكل.

ويعمل المشروع على تطوير المساحة الإنتاجية وزيادة التصدير لتلبية الطلب المتزايد على منتجات مطبخ الكرمة في الأسواق المحلية والعالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter